صوت محافظة لحج

لحج نت يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارة السفير الفرنسي الأخيرة إلى المكلا

لحج نت | خاص
في ظل المساعي الفرنسية لتصدير الغاز اليمني، كشفت مصادر سياسية خاصة، اليوم الاثنين، عن السبب الرئيسي وراء زيارة السفير الفرنسي الاخيرة إلى حضرموت .

وقالت المصادر إن زيارة السفير الفرنسي إلى المكلا، جاءت نتيجة مخاوف فرنسية من توجهات صنعاء الأخيرة بشأن الغاز اليمني والشركة الفرنسية المسيطرة عليه.

وأكدت المصادر أن المخاوف الفرنسية  من توجهات صنعاء برزت من خلال التصريحات الأخيرة للسفير الفرنسي التي هاجم فيها من وصفهم بـ”الحوثيين” خلال زيارته الى المكلا.

وأوضحت المصادر أن تلك الزيادة جاءت اعقاب صدور  محكمة الأموال العام في صنعاء حكما يقضي بإنهاء استحواذ شركة توتال الفرنسية على الغاز ومطالبتها بتعويضات ضخمة.
كما قضى الحكم بإلغاء حق الامتياز لشركة واي ان جي المشغلة لشركة بلحاف  للغاز المسال و التي تستحوذ شركة توتال الفرنسية على 39% من حصتها.وكذلك وقضى الحكم أيضا بمطالبة الشركة بتعويضات للخسائر التي تسببت بها في اتفاقية الغاز.

وفي السياق ذاته وجهت الهيئة العليا لمكافحة الفساد في صنعاء، اليوم الاثنين، مذكرة رسمية للمجلس السياسي في صنعاء التابع للحوثيين،  تطالبه باتخاذ الإجراءات لاستعادة حقوق اليمن المنهوبة من الغاز المسال الذي تستحوذ عليه فرنسا.

وطالبت الهيئة رئاسة المجلس بالتوجيه بسرعة اتخاذ الإجراءات المناسبة  والتدابير لتحسين الوضع التفاوضي في الجانب الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا