صوت محافظة لحج

اقتصادية صنعاء تعلن عن استكمال  الرسائل النهائية والتحذيرية للشركات النفطية العاملة في اليمن.

لحج نت | متابعات خاصة
أعلنت اللجنة الاقتصادية العليا التابعة لحكومة صنعاء، الثلاثاء، عن استكمالها رسميا تحرير المخاطبات النهائية والتحذيرية للشركات النفطية العاملة في إنتاج النفط جنوب اليمن.

وقالت اللجنة الاقتصادية في بيان لها  أنها استكملت تحرير المخاطبات النهائية وإرسالها لجميع الشركات النفطية المحلية والأجنبية، وشركات الخدمات النفطية، بالإضافة لشركات الملاحة، والتي تضمنت إلزامها بأن عليها الوقف الفوري عن جميع الأعمال المرتبطة بعمليات نهب الثروة السيادية اليمنية.

وأوضحت اللجنة في البيان انها تابعت توجيه الرسائل النهائية للشركات والكيانات المتورطة في عمليات نهب الثروة السيادية بالتوقف النهائي لأعمال النهب، وفقاً للمهلة المحددة.

وجددت الاقتصادية العليا التأكيد على أن تلك المخاطبات جاءت كإجراء قانوني يستند للدستور والقوانين اليمنية النافذة، التي تلزم بحماية وصيانة الثروات الوطنية، وبالاستناد إلى اتفاقيات المشاركة التي أقرها مجلس النواب، وكذلك قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ذات الصلة.

وحذرت اللجنة جميع الشركات التي تلقت تلك المخاطبات من قبل الوزارات والجهات المختصة، من مغبة عدم الالتزام بالقرارات التي تضمنتها المخاطبات، حفاظاً على مصالحها، مؤكدة أنها ستستمر في رصد ومتابعة مدى امتثال الشركات بتلك القرارات، وسيتم الرفع بأي مخالفة لذلك إلى الجهات المخولة بالدفاع عن ثروات الشعب اليمني، في إشارة إلى استخدام القوة العسكرية.

وكانت قوات صنعاء قد هددت بقصف الشركات النفطية العاملة في اليمن في حال لم يتم صرف رواتب الموظفين ، واتهمت تلك الشركات بنهب الثروات النفطية .

قد يعجبك ايضا