صوت محافظة لحج

الكشف عن تجمع كبير للقوات الارتيرية قبالة اهم الجزر اليمنية في البحر الأحمر

لحج نت| متابعات خاصة
في مؤشر خطير على تفعيل التحالف خطة جديدة في حربه على اليمن، كشفت مصادر مطلعة، في قوات حكومة معين، عن تحشيدات افريقية قبالة اهم الجزر اليمنية في البحر الأحمر.
وقال الإعلامي في المنطقة الخامسة المنتشرة على حدود جيزان وميدي، غرب البحر الأحمر، راشد معروف، بأن قوات إرتيرية ضخمة يتم تجميعها قبالة جزر حنيش تمهيدا لاقتحام الجزيرة التي اصبحت يمنية بقرار لمجلس الأمن الدولي بعد نزاع طويل مع ارتيريا.
واكد معروف ان تقليص التحالف انتشار الفصائل اليمنية الموالية له على الساحل الغربي لليمن بغية تسهيل عملية الاحتلال الجديد، لجزيرة حنيش التي تكتسب اهميتها من موقعها الاستراتيجي القريب من باب المندب اهم مضيق بحري حول العالم.
وكانت اريتريا أبرز القواعد العسكرية للتحالف في حربه على اليمن، حيث اتخذت الامارات من قاعدة عصب كخط امداد لوجستي لعملياتها في اليمن.
وتشير الخطوة الجديدة إلى دفع التحالف نحو صراعات جديدة في اليمن من شانها تحقيق اجندته في الاستحواذ على الجزر والمناطق الثرية بالنفط والغاز في ظل فشله عسكريا.
وخطة الاحتلال الاريتري جزء من سيناريو بدأته الامارات مبكرا عبر محاولتها دفع الصومال لاحتلال جزيرة سقطرى في محاولة لاستدعاء صراعات قديمة بين البلدين.

قد يعجبك ايضا