صوت محافظة لحج

الكشف عن حملة سعودية منظمة لرفع اعلام دولة حضرموت على مئات المنازل في الوادي والصحراء

لحج نت | متابعات خاصة
في ظل مساعي اقليمية لرسم مستقبل المحافظة النفطية التي تتميز بثرواتها النفطية وبموقعها الاستراتيجي، كشفت مصادر محلية عن بدء حملة منظمة وغير معلنه لرفع اعلام دولة حضرموت، على شرفات عدد من المنازل في الوادي والصحراء، تحت ذريعة مواجهة نفوذ المجلس الانتقالي الذي يرفع علم دولة الجنوب.

وقالت المصادر، أن المئات من المواطنين في وادي وصحراء حضرموت  رفعوا خلال الايام الماضية وللمرة الأولى اعلام دولة حضرموت على شرفات منازلهم.

وأكدت المصادر أن تلك الحملة بدأت  بعد عدة أيام من رفع الموالين للسعودية سقف مطالبهم من استقلال حضرموت كاقليم إلى رفع رفع سقف المطالب برفع اعلام دولة حضرموت مطالبين بدولة مستقلة عن الشمال والجنوب وذلك نكاية بتحركات الانتقالي العسكرية في المحافظة، مؤكدة أن الظاهرة اتسعت إلى عدد من مناطق المحافظة النفطية.

وفي السياق ذاته أكدت مصادر مطلعة، أن القيادي في الإصلاح باتيس اجراء عدة اتصالات مع مشايخ القبائل واخرين لتدشين حملة رفع علم “ اقليم حضرموت ”.
ويرى مراقبون ان ظاهرة رفع الاعلام التي تعد الأولى من نوعها، جاءت ضمن حملة سعودية منظمة ولم يحدث ان رفعت هذه الاعلام في حضرموت خلال السنوات الماضية، معتبرين ذلك خطوة سعودية تهدف الى انهاء مساعي الانتقالي للمطالبة  بتقاسم الهضبة النفطية في حضرموت مع الإصلاح.

وكانت حضرموت طوال 10 سنوات مضت مسرحا لرفع علمين اثنين هما علم الجمهورية اليمنية وعلم دولة اليمن الديمقراطية .وباضافة علم ثالث تتحول حضرموت الى مسرح كبير للتجاذبات السياسية المختلفة .

قد يعجبك ايضا