صوت محافظة لحج

وفد سعودي رفيع يصل صنعاء ووزير خارجية سابق يكشف تفاصيل تمديد الهدنة في اليمن

لحج نت | متابعات خاصة
أعلن التحالف السعودي الإماراتي بعد فشله عسكريا وأمنيا وسياسيا واقتصاديا وإعلاميا وأخلاقيا وصول اليوم الأربعاء وفد سعودي إلى العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر إعلامية إن وفدا سعوديا رفيع المستوى وصل صنعاء لاجراء مباحثات مع قيادات حكومة الحوثيين  في محاولة لانقاذ الهدنة وتمديدها.

وأوضحت المصادر إن زيارة الوفد السعودي إلى صنعاء هدفها لقاء أسرى التحالف السعودي الإماراتي في سجون قوات صنعاء الحوثيين، مبينة أن هناك وفد ممثل عن لجنة الأسرى في حكومة صنعاء يزور الأراضي السعودية من أجل التحقق من أسماء الأسرى ومطابقتهما .

كما وأوضحت المصادر أن هناك قيادات عسكرية سعودية إماراتية سودانية بينهم طيارين أسرى لدى حكومة صنعاء حيث يسعى التحالف لعقد صفقة تبادل بعيدا عن أسرى حكومة التحالف.

وفي السياق علق وزير الخارجية السابق القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام “أبوبكر القربي” على تبادل الزيارات بين صنعاء والرياض.
وقال القربي في تغريدة على حسابه الشخصي “تويتر” إن تبادل الزيارات في هذه الأثناء بين صنعاء والرياض لبحث ملفات مكملة لاتفاقية الهدنة.

واعتبر ذلك دليل على أن الطرفين قد تجاوزوا الكثير من نقاط الخلاف التي تهمهما ووضعا اسس الحل والضمانات ولم يبق لنا الا انتظار اسلوب اعلان الاتفاق.

قد يعجبك ايضا