صوت محافظة لحج

الإمارات توسع أنشطتها العسكرية في سقطرى، وتنشئ مهبطا لمروحياتها.

لحج نت | خاص
استحدثت الإمارات مهبطا جديدا للمروحيات في سقطرى، لإحكام سيطرتها على الأرخبيل الذي يمتلك موقعا استراتيجيا وثروات طبيعية وسياحية هائلة.

وأفادت مصادر مطلعة، أن الإمارات أرسلت فريقا أجنبيا من أكثر من  66 عاملا، يتبعون مؤسسة خليفة  الإماراتية إلى أرخبيل سقطرى للعمل في عدد من المواقع التي أنشأتها الفترة الماضية.

ولم تستبعد المصادر، ان يحتوي الفريق الأجنبي على عناصر من الكيان الصهيوني، خاصة عقب إرسال الإمارات لرجلها المخابراتي الموالي للصهاينة محمود آل خاجة، لتكليفه بمهام الحاكم على سقطرى.

 ولفتت المصادر ذاتها، إلى التعاون المبكر بين الإمارات والكيان الصهيوني، منذ سيطرة الأولى على الجزيرة العام 2016، ومساهمة ضباط إسرائيليين في إنشاء قاعدة عسكرية على الجزيرة ، إلى جانب أشكال التعاون الأخرى بينهما في العديد من الاستحداثات العسكرية.

وكثفت الإمارات الأسابيع الماضية مشاريعها العسكرية والاستيطانية، في ظل سلطة المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي لها  الذي يوفر لها غطاءً لتنفيذ مشاريعها الاستعمارية في الجزيرة الأكثر أهمية في الجنوب.

ورغم أن الإمارات تواجه رفضا متناميا من أبناء الجزيرة، لكافة مشاريعها الاستعمارية والاستيطانية، إلا أنها تواصل أنشطتها الاستيطانية في الجزيرة التي تعد من أجمل جزر العالم، في ظل صمت مطبق من المجلس الرئاسي المدعوم من التحالف، عن هكذا اجراءات تمس السيادة الوطنية.

قد يعجبك ايضا