صوت محافظة لحج

تخبط لدى حكومة معين يكشفه بيان وزارة النفط عقب استهداف ميناء الضبة بحضرموت

لحج نت | متابعات خاصة
في بيان متناقض، أظهرت وزارة النفط بحكومة معين مدى التخبط الذي أصيبت به بعد الضربة التحذيرية التي نفذتها قوات صنعاء لمنع تحميل النفط اليمني.

وبدى من بيان وزارة النفط حكومة معين وكأنها مستاءة من ضربة صنعاء كونها لم توقع أي أضرار بشرية ومادية، حيث قال البيان “استهدفت المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية بطيران مسير من خلال الاعتداءات الإرهابية دون أي أضرار بشرية أو مادية”.

كما بدا في البيان تناقض واضح حيث قالت الوزارة إن التحذيرات الصادرة من صنعاء للسفينة اليونانية السابقة التي غادرت من دون تحميل حمولتها، قالت الوزارة إنها تلقت تهديدات يوم 10 أكتوبر وفي الفقرة ذاتها قالت إن التهديدات كانت يوم 7 أكتوبر ما يكشف حجم التخبط الذي أصاب مسؤولي حكومة معين عقب الضربة التحذيرية الجمعة والذي انعكس على إصدار بيان يتضمن معلومات مفبركة.

كما زعمت الوزارة أن قوات صنعاء استهدفت السفينة هانا التي كان صنعاء قد سمحت لها بالدخول لميناء النشيمة بشبوة لكونها ستقوم بتحميل شحنة نفطية سيتم بمقابلها منح عدن شحنة من المحروقات الخاصة بمولدات الكهرباء، وقالت الوزارة إن هذه السفينة تم استهدافها، مع أن السفينة لم تعلن أنها تعرضت لأي استهداف على الإطلاق.

قد يعجبك ايضا