صوت محافظة لحج

الزبيدي يكشف مخطط العليمي ويضع الأخير وقيادات جنوبية تابعة لنظام 7-7 تحت المراقبة

لحج نت | خاص
اتهم المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، العليمي والأحزاب المتحالفة معه، بالعمل على السيطرة على الجنوب واستهداف الانتقالي وتهميش حضورة السياسي بالتعاون مع الرياض .

وقال رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي، المحتحز في الرياض، أن العليمي يقوم بتنفيذ مخطط خطير ضد الانتقالي وقياداته وأنه توجة نحو إقصاء القيادات الموالية للمجلس واستبدالهم بقيادات جنوبية أخرى موالية لنظام 7/7 ، حتى لا يثير ردود افعال الشارع الجنوبي.

ودعا الزبيدي قياداته العسكرية والأمنية في عدن ومناطق سيطرته الى  إفشال خطة العليمي الخبيثة، ورصد كافة تحركاته وأنشطته مع كافة الاعضاء في المجلس الرئاسي، والتعامل بحذر مع ضباط التحالف وعدم كشف أي معلومات هامة لهم .


جاء ذلك في رسالة وجهها الزبيدي الى قياداته في المجلس الانتقالي بوضع كافة الشخصيات الجنوبية المشتبه بولاءها لنظام صالح والعناصر النشطة التابعة له تحت رقابة جهاز الاستخبارات التابع للانتقالي ، ومراقبة كل تحركاتهم وكذلك متابعة التحركات والأنشطة التي تقوم بها الكيانات المناهضة للانتقالي والرفع المجلس بتقارير يومية عن تلك الأنشطة وتوجهها والقائمين عليها والنطاق الجغرافي ومستوى النشاط ومدى تقبل الناس لأنشطة تلك المكونات والشعارات التي ترفعها ومعرفة مايدور خلف تلك التحركات وتوجهاتها المستقبلية .

ويرى مراقبون أن العليمي استخدم المال لشراء الولاءات في المحافظات الجنوبية ويعمل على استقطاب شخصيات جنوبية مستقلة لها حضور شعبي في محاولة منه لأحكام سيطرته على الجنوب الأمر الذي ينذر بمواجهات عسكرية عنيفة خلال الأيام القادمة.

قد يعجبك ايضا