صوت محافظة لحج

تجار الشيخ عثمان..محافظ عدن شريك في الجبايات المفروضة علينا

لحج نت | عدن
يواصل ملاك المحلات التجارية في مديرية الشيخ عثمان، اضرابهم لليوم الثالث على التوالي، احتجاجا على الجبايات غير القانونية التي يفرضها مأمور المديرية .

وقالت مصادر محلية، أن الاضراب عم مديرية الشيخ عثمان وعدة مديريات أخرى.مؤكدة ان التجار يواصلون اضرابهم احتجاجا على الجبايات التي تفرضها قوات الانتقالي على المحلات التجارية.

وأوضحت المصادر أنه بات مطلوبا من كل محل دفع مبالغ تصل الى مليون ريال دون استناد الى أي قانون، مؤكدة ان وسام معاوية فرض ضرائب على لوحات المحلات وعلى العمال وعلى الارصفة والمضلات فصار التجار يدفعون الملايين شهريا. 

ودعا التجار المواطنين الى مساندتهم في احتجاجاتهم هذه موضحين ان هذه الجبايات تنعكس في النهاية على المواطنين من خلال رفع أسعار المواد الغذائية وغيرها.

جاء ذلك في وقفة احتجاجية نضمها العشرات من ملاك المحلات التجارية، الأربعاء، امام مكتب مامور الشيخ عثمان للمطالبة برحيله وتقديمه للمحاكمة ، متوعدين التجار بالتصعيد بالايام القادمة.

وكان مامور الشيخ عثمان ارغم التجار بقوة السلاح على دفع الضرائب لعام ٢٠٢٣م، فالمبالغ التي تدفع والمفروضة  كارثة تعود على المواطن وللأسف محافظ عدن شريك فيها.

قد يعجبك ايضا