صوت محافظة لحج

لحج نت يكشف ما وراء تسليم الامارات جزيرة ميون للانتقالي والهدف من ذلك

لحج نت | خاص
كشفت مصادر خاصة، تفاصيل جديدة حول ما وراء تسليم الامارات جزيرة ميون المطلة على باب المندب، للانتقالي وفق اتفاق يقضي ببدء عملية انشاء مدينة سكنية لصالح قوات المجلس.

وأفادت المصادر أن الهدف من وراء الاتفاق الذي تم بإشراف إماراتي بين شيخ الجزيرة ومحافظ الانتقالي احمد لملس، الهدف منه السيطرة الكاملة على الجزيرة عن طريق الانتقالي  خوفا من تصعيد قوات صنعاء، الأمر الذي اعتبره مراقبون حجة واهية.

ووفق المصادر فأن المجلس الانتقالي، وبتوجيهات إماراتية، قرر فصل جزيرة ميون عن محافظة تعز ، وهذا ما يؤكد على الوجه الآخر للمخطط الإماراتي الهادف إلى السيطرة على مضيق باب المندب.
ويرى مراقبون أن قرار الانتقالي فيها تحدي واضح للإصلاح الذي يفرض سيطرته على مدينة تعز.

وفي السياق شن ناشطون ، الثلاثاء، حملة انتقادات ضد رئيس مجلس الرياض الرئاسي رشاد العليمي ورئيس حكومته معين عبدالملك بشأن فصل جزيرة ميون عن تعز.

واتسعت رقعة الغضب في محافظة تعز، الخاضعة لقوات الاصلاح، مع قرار الانتقالي فصل اهم جزيرة عن المدينة ضمن مخطط إماراتي للاستحواذ على اهم مضيق بحري حول العالم.

واتهم الناشطون رشاد العليمي ومعين عبدالملك  ونبيل شمسان وقيادات تعز بالتفريط بأهم  جزر المحافظة .

وكانت قوات الانتقالي في عدن ، ابرمت اتفاق مع عدد من مشايخ الجزيرة بينهم شيخ قبلي من الصبيحة في لحج ، تهدف من خلاله فرض واقع جديد على الجزيرة التي تتبع اداريا لمديرية ذوباب بمحافظة تعز  وضمها إلى عدن  تنفيذا للمخطط اماراتي.

قد يعجبك ايضا