صوت محافظة لحج

محتجون يطالبون بوقف الاعمال الترهيبية التي تمارسها العناصر المسلحة في مدينة الوهط بلحج

لحج نت | متابعات خاصة
خرج العشرات من مواطني مدينة الوهط بمديرية تبن في محافظة لحج اليوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية، رفضاً للاشتباكات القبلية التي شهدتها المدينة بين اطراف لا تنتمي للمدينة.

ورفع المحتجون في الوقفة التي نظمت امام مستشفى الوهط، لافتات ترفض تلك الاحداث التي تستهدف سكينة وهدوء المدينة وسلمية ابناءها، مطالبين تلك المجاميع بعدم تحويل الوهط الى ساحة تصفيات حساباتهم وثاراتهم على حساب سكان المدينة.

واوضح المحتجون ان تلك الحادثة لم تكن هي الأولى فقد سبقها حوادث مماثلة لجهات وافراد لا ينتمون لمدينة الوهط، وقد رافقها صمت الجهات المعنية مما زاد من غيهم في استمرار اعمالهم الترهيبية في ان تكون الوهط ساحة تصفيات حساباتهم وثاراتهم .

وناشد المحتجون السلطة المحلية وإدارة الأمن في المحافظة والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، الوقوف بحزم ضد تلك التصرفات وتنفيذ القانون بمحاسبة مفتعليها مهما كانت مكانتهم القبلية والجهوية.

وأكد المحتجون على التصعيد الرافض لتلك التصرفات إلى اعلى مستوى، وصولا إلى حماية انفسهم واطفالهم ونساءهم من تلك التصرفات الغير مسؤولة، ورفضا لما تعرضوا له من ترهيب وتخويف واقلاق، وهم لا علاقة لهم بكل تلك الاشتباكات التي تسببت باصابة احد مواطني المدينة.

وتشهد محافظة لحج انفلات أمني وعمليات تقطع للمسافرين والتجار والمغتربين تنفذها عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي الموالي للإمارات.

قد يعجبك ايضا