صوت محافظة لحج

المجلس الدولي يدين ما تعرض له القيادي أبوسراج ويحمل سلطات التحالف المسؤولية الكاملة

لحج نت | متابعات خاصة


أدان المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة و حقوق الإنسان ICSFT حادثة مداهمة منزل رئيس الحراك الثوري الجنوبي في محافظة المهرة الأستاذ مدرم أبو سراج.

وقال المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الانسان  ICSFT في البيان الصادر عنه،  الأربعاء، ندين الهجوم على مقر إقامة رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري مدرم أبوسراج في محافظة المهرة في وقت متأخر من ليل أمس الثلاثاء من قبل قوة أمنية في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة.

واكد البيان ان القوة الأمنية التي اقتحمت مقر إقامة القيادي مدرم أبوسراج تتبع الاستخبارات التابعة بمايسمي التحالف العربي في اليمن لعودة الشرعية.
وأوضح البيان أن احرار مشائخ قبائل المهرة تدخلوا بقوة حالت دون اقتحام مقر إقامة القيادي مدرم أبوسراج واعتقاله أو تصفيته، موكدا ابو سراج الان بمعية شيخ قبلي كبيرفي محافظة المهرة .
وأكد بيان المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان،  ان الهجوم الاستخباراتي يعد انتهاك سافر لكل مواثيق حقوق الانسان وهو مدان ويشكل تعسف غاشم  وإرهاب تسبب بهلع شديد لأفراد الأسرة والأطفال وانتهاك لحقوق المواطن المكفولة في القوانين الدولية.

وأوضح البيان أن الهجوم الوحشي الذي تعرض له أبو سراج، على خلفية تحركات مجلس الحراك الثوري الجنوبي لدى المنظمات المحلية والدولية للمطالبة بالإفراج عن المختطف المعتقل أسعد سكينة والمختطفين المعتقلين لدى جهات أمنية غير نظامية في عدن وغيرها من المحافظات وتجاوب  المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الانسان مع تحرك مجلس الحراك الثوري الجنوبي بالمطالبة بإيقاف انتهاكات حقوق الانسان في جنوب اليمن وإطلاق سراح كافة المعتقلين في السجون السرية في اليمن.

نحن في المجلس الدولي للمحاكمة العادلة و حقوق الإنسان نعلن تضامنا الكامل مع الحراك الثوري الجنوبي  وندين بشدة الهجوم الأمني الغاشم الذي استهدف مقر إقامة الأستاذ مدرم أبوسراج ونحمل السلطات الأمنية  لسلطات ما يسمي بالتحالف العربي في اليمن المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته وافراد اسرته وسلامة وحياة كافة قيادات الحراك الثوري الجنوبي .

قد يعجبك ايضا