صوت محافظة لحج

مطالبات جنوبية واسعة للإطاحة برئيس الإنتقالي عيدروس الزبيدي

لحج نت| عدن


صعدت المكونات الجنوبية من تحركاتها ضد المجلس الانتقالي، حيث طالبت قياداتها، الأحد، في مؤتمر الحوار الجنوبي الذي ينظمه المجلس منذ ايام في عدن واصبح كنتيجة عكسية عليه، بالإطاحة برئيس الإنتقالي عيدروس الزبيدي.

وقالت مصادر مطلعة، أن عدد من قيادات المكونات الجنوبية طالبت بتغيير رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، في حين وضعت قيادات أخرى شروط للانخراط بالانتقالي على ان تتضمن  تغييرات في هيئة رئاسة الانتقالي بمن فيهم الزبيدي.

وأوضحت المصادر ان جلسات مؤتمر الحوار الذي ينظمه المجلس شهدت عراك وخلافات بسبب طرح اسم الزبيدي وانتقاد الانتقالي  في كلمات المشاركين وصلت حد طرد عدد منهم وابزرهم هاني اليزيدي مدير مديرية البريقة سابقا.

وبحسب المصادر فان مطالب ازاحة الزبيدي لم تقتصر على المشاركين بالحوار بل امتد خارج القاعة لتفرد وسائل اعلام جنوبية مساحة واسعة لكتاب جنوبيين اعتبروا تغيير الزبيدي  يكشف حقيقة توجه الانتقالي لبدء مرحلة جديدة.

ويرى مراقبون ان طرح اسم الزبيدي على قائمة التغييرات تعد من المحظورات بالنسبة للانتقالي الذي بات يكرس الزبيدي كرئيس للجنوب ويسعى من خلال المؤتمر لشرعنة بقائه، معتبرين ذلك بمثابة اختبار للانتقالي الذي وعد خلال الفترات السابقة بتغييرات هيكلية على قياداته وقد يجهض نتائج المؤتمر.

قد يعجبك ايضا