صوت محافظة لحج

أمريكا تطالب الامارات بدفع نفقات الدفاع عنها بعد تعرضها لهجمات صنعاء العسكرية

لحج نت | متابعات

كشف موقع ” أكسيوس الأمريكي ” عن حجم الاضرار التي تعرضت لها الإمارات عقب استهدافها العام الماضي بالصواريخ والطائرات المسيرة اليمنية وكيف تخلت أمريكا ومسؤوليها عن أبوظبي.

وذكر موقع أكسيوس الأمريكي أن القيادة الإماراتية أصيبت بصدمة شديدة بعد مطالبتها من أمريكا بدفع نفقات الدفاع عنها بعد تعرضها لهجمات عسكرية من اليمن العام الماضي.

وقال الموقع أن محمد بن زايد عقد اجتماعاً طارئاً بعد الهجمات اليمنية بالصواريخ والطائرات المسيرة على أبوظبي مع قيادته العسكريين لاتخاذ إجراءات فورية لمواجهة أي هجمات اضافية.

وأضاف أن قيادات الجيش الإماراتي أبلغت محمد بن زايد أنه بحاجة إلى قدرات إعادة التزود بالوقود لناقلات الطائرات الاستراتيجية التابعة للقوات الجوية الأمريكية KC-135، والتي تم نشرها في قاعدة الظفرة الجوية في أبو ظبي ووافقت واشنطن على الطلب الإماراتي.

وأشار الموقع إلى أنه وبعد أيام عديدة من الهجمات اليمنية الثانية على أبو ظبي، وصل الملحق العسكري في السفارة الأمريكية لعقد اجتماع مع كبار المسؤولين العسكريين الإماراتيين الذين اعتقدوا أنه جاء لمناقشة الهجمات.

وأكد الموقع أن المسؤولين الإماراتيين قالو أنهم اعتقدوا أن الملحق العسكري الأمريكي جاء لمناقشة الهجمات إلا أنهم اكتشفوا أن الاجتماع كان بشأن شيء مختلف تماماً، وسلم الضابط الأمريكي الكبير نظيره الإماراتي فاتورة قيمة تزويد طائراتهم بالوقود.

وأوضح أن المسؤولين الإماراتيين اشارو أن الطلب الأمريكي بدفع النفقات كان بالنسبة لمحمد بن زايد، دليلاً آخر على شعوره المتزايد منذ الهجوم اليمني في 17 يناير 2022 بأن أمريكا تخلت عن الإمارات في وقت الحاجة.

وأوضح الموقع أن الإماراتيين شعروا بالإهانة الشديدة بعد تعرضهم للهجمات العسكرية العنيفة العام الماضي وتخلي واشنطن عنهم.

قد يعجبك ايضا