صوت محافظة لحج

الكشف عن ترتيبات دولية تنذر بمعركة بحرية في باب المندب خلال الفترة المقبلة

لحج نت | متابعات


كشفت السعودية عن مهام  الوفد العسكري المصري الذي وصل عدن قبل ايام.
وقال الصحفي السعودي المقرب من الاستخبارات ، علي العريشي، ان  زيارة الوفد المصري الى عدن جاءت ضمن  مهام تأمين باب المندب وخليج عدن، موضحا ان السعودية قررت  تسليم مصر قيادة القوات المشتركة 153 بدلا عن الإمارات.

والمح العريشي في تغريده على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى سعي بلاده طرد القوات الاماراتية من جزيرة ميون وسقطرى ومن عدد من الموانئ اليمنية على طول الساحل.

وكان وفد عسكري مصري رفيع وصل قبل ايام عدن بعد ايام قليلة على تنسيق السعودية زيارة وزير الدفاع في حكومة معين للقاهرة ولقائه السيسي.

وجاء تحريك السعودية للورقة المصرية في باب المندب  عقب يوم على تعزيز الامارات قواتها في جزيرة ميون، حيث نقلت الامارات قواتها المتمركزة في مطار الريان في حضرموت إلى قاعدتها في ميون عند باب المندب ضمن محاولات للمناورة في وجه مساعي السعودية اقصائها من مراكز نفوذها شرق اليمن.
ويتوقع مراقبون وفق المساعي السعودية والتحشيد الإماراتي والتحركات الدولية إنفجار معركة بحرية في باب المندب خلال الفترة المقبلة.

ورغم الخلافات بين القاهرة والرياض الا ان قرار مصر التدخل على خط الصراع مع الامارات في باب المندب له ابعاد استراتيجية واخرى بالصراع الدائر في السودان والذي تمول ابوظبي ابرز اطرافه المناهضين للقاهرة.

قد يعجبك ايضا