صوت محافظة لحج

دعوات لانتفاضة غاضبة في عدن بعد وفاة العشرات من المواطنين جراء إنقطاع الكهرباء

لحج نت | عدن


كشفت مصادر طبية عن عدد الوفيات خلال اليومين الماضيين بسبب إنهيار منظومة الكهرباء في مدينة عدن.

وقالت المصادر أن قرابة 130 مواطنا جلهم من كبار السن المصابين بالأمراض المزمنة لقوا حتفهم خلال اليومين الماضيين جراء استمرار انقطاع الكهرباء لقرابة 10 ساعات مقابل ساعة واحدة للعمل.

وأكدت المصادر أن انهيار منظومة الطاقة بالمدينة أثرت على أداء المراكز الصحية الرسمية، معتبرة إياها كارثة حقيقية يتحمل مسؤوليتها الأخلاقية والإنسانية الرئاسي وحكومته والمجلس الانتقالي.

وبحسب المصادر فان انقطاع الكهرباء انعكس على مختلف الخدمات الأساسية لا سيما منظومة ضخ المياه للمدينة، بالإضافة إلى انتشار الأمراض الجلدية في أوساط الأطفال والنساء.

وفي السياق ارتفعت حدة المطالبات المحلية لتنظيم تظاهرات ليلية غاضبة في مختلف مناطق عدن، تطالب برحيل الحكومة و”مجلس القيادة الرئاسي.

ويرى مراقبون سياسيون أن انعدام الوقود عن كهرباء عدن تحولت إلى اجندات سياسية تمارسها دول التحالف بحق الأهالي بالمدينة لتحقيق مكاسب ومصالح على حساب البسطاء من أبناء المدينة.

وعلق رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي” فؤاد راشد بالقول :” الجميع منشغل في الجنوب بالبحث عن السلطة فيما ترك ملف الخدمات بكل تفرعاته منسيا سواء من السلطة حكومة الفاسدين أو المكونات السياسية التي تغض الطرف ولو بكلمة انتقاد”.
وتابع بالقول “الحر يشوي الناس في عدن لا كهرباء ولا أمل في القريب أن يتم إصلاحها، من حق الناس أن تنتفض بكل الوسائل المتاحة.


ياتي ذلك بعد اعلان المؤسسة العامة  للكهرباء خلال الأيام الماضية نفاد الوقود مع بداية صيف شديد الحرارة يضرب المدينة وسط مطالبات ومناشدات للحكومة  التي يرأسها معين عبدالملك دون جدوى.ولاقت اصلاح كهرباء عدن عشرات الوعود والاوهام التي سوقها التحالف لأهالي مدينة عدن.

قد يعجبك ايضا