صوت محافظة لحج

المهرة ترفض مخطط التحالف بتجزئة اليمن باحتفالات شعبية كبرى بعيد الوحدة

لحج نت | المهرة


رسمت محافظة المهرة اليمنية ، لوحة وطنية مشرقة بمناسبة عيد الوحدة اليمنية 22 مايو في ذكراها الـ 33 عبرت من خلالها عن لحمة الأرض والشعب في أبهى صورها. حيث شهد كورنيش مدينة الغيضة توافد الآلاف من أبناء المحافظة للاحتفال بعيد الوحدة، لتنتقل عقبها مسيرات حاشدة تجوب شوارع مدينة الغيظة رافعة اعلام الوحدة مصحوبة بالأناشيد الوطنية ، في رسالة تمثل صفعة قاسية لدول التحالف  و المجلس الانتقالي الجنوبي المتبني لمشروع الانفصال.

ويأتي هذا الزخم الشعبي وسط تحركات متواصلة مكثفة من قبل التحالف السعودي الإماراتي والمجلس الانتقالي الموالي لهم  للسيطرة على المحافظة وإخضاعها لمشروعه الذي يتبنى فصل شطري البلاد وعودتها إلى ما قبل يوم الـ22 من مايو 1990.

ووفقا لمراقبين، فإن هذه الخطوة تشير إلى تأكيد أبناء المهرة رفضهم لمشاريع التقسيم التي يحاول  التحالف السعودي الإماراتي والتي وصفتها بـ”الاستعمارية” فرضها على اليمنيين، عبر أدواتهم في الداخل.عن طريق المجلس الانتقالي  المدعوم اماراتيا

يشار إلى أن لجنة الاعتصام المناهضة لتواجد القوات الاجنية في المهرة ، باركت في وقت سابق في بيان لها، لجميع أبناء اليمن الذكرى الـ33 لعيد الوحد اليمنية، داعية جميع اليمنيين للاحتفال بهذه الذكرى المجيدة.

وأكدت أن هذه المناسبة تحل على الشعب اليمني والوطن يمر في مرحلة تاريخية دقيقة مع  عودة الاحتلال الأجنبي القديم المتجدد والساعي لاستهداف وحدة وتلاحم أبناء اليمن واستباحة أرضه وثرواته ومقدراته، وما فشل فيه الاحتلال الأجنبي خلال حقبة الستينات وخروجه من شطر اليمن الجنوبي، وتكريسه للتقسيم تحت مسميات متفرقة يحاول أن يعود ويمرره هذه المرة عبر التحالف السعودي الإماراتي وأدواته التي يدعمها لتمرير مشاريعه وأهدافه”.

ونوه بيان لجنة اعتصام أبناء المهرة ، بالأهداف والمخططات التي رسمها الاحتلال لتقسيم وتفتيت اليمن، من خلال الخطوات الأخيرة ودعمها للمليشيات التي دعمتها ومولتها منذ انطلاق عملياتها العسكرية لتنفيذ مخططاتها وأجنداتها في السيطرة على الشريط الساحلي والجزر اليمنية.

قد يعجبك ايضا