صوت محافظة لحج

وسط تجاهل حكومة معين.. سكان جزيرة سقطرى يشكون من إستمرار أزمة التيار الكهربائي

لحج نت | سقطرى


شكا سكان جزيرة سقطرى من استمرار أزمة التيار الكهربائي وتصاعد ساعات انقطاعه، ما كبدهم خسائر كبيرة جراء تضرر أنشطتهم التجارية، محملين الإمارات وفصائلها مسؤولية ذلك .

وأوضحوا أن شركة “ديكسم باور” الإماراتية المحتكرة لقطاع الكهرباء في الأرخبيل تتعمد قطع التيار الكهربائي ساعات طويلة عن العاصمة حديبو وضواحيها، الأمر الذي يزيد من معاناتهم المعيشية، في ظل عدم وجود البديل.

ووفق مصادر محلية فإن الشركة الإماراتية لجأت إلى هذه الممارسات بعد أن أصدرت محكمة حديبو الابتدائية، في وقت سابق، حكماً قضى بأن شركة “دكسم باور” الإماراتية لا تمتلك صفة قانونية لتواجدها في الجزيرة واحتكارها لخدمة تقديم الكهرباء في المحافظة اليمنية.

واعتبرت المصادر أن كل ما تقوم بها حالياً شركة “دكسم باور” الإماراتية في جزيرة سقطرى هو إيجاد حل لها كيف تغير اسمها من أجل عودتها بصفة رسمية للتهرب من قرار المحكمة.

يذكر أن الإمارات منذ سيطرتها على سقطرى في 2016م تحت شعار الإغاثة والأعمال الإنسانية، استحوذت استثمارياً على جميع القطاعات الخدمية في الجزيرة بما فيها الكهرباء، وفرضت على المواطنين دفع 100 ألف ريال، تحت مسمى تأمين، و1000 درهم رسوم عداد إلكتروني، حيث تم استبدال العدادات الرسمية بأخرى تابعة لها، وسط تجاهل وصمت مخزي لحكومة معين.

قد يعجبك ايضا