صوت محافظة لحج

مخاطر الصراع تقترب من امتيازات ومصالح الإصلاح في شبوة

لحج نت | متابعات خاصة


تصاعدت وتيرة التوتر في محيط أحد أهم كبرى الشركات النفطية في اليمن إثر توجه إماراتي لانتزاع إمتياز الخدمات من القيادي في الاصلاح علي محسن.

وأفادت وسائل اعلام جنوبية باحتشاد العشرات من العاملين في شركة او ام في omv النمساوية أمام بوابة الشركة في تظاهرة للمطالبة بحقوقهم.

والتظاهرة ضمن تصعيد جديد يتزامن مع أنباء عن ضغط الإمارات لتسليم إمتيازات النقل والحماية لرجل أعمال موالي لها بدلا عن “الحثيلي” المحسوب على علي محسن .

وأن التوتر الجديد ينذر بمواجهات في الحقول النفطية التابعة للشركة وكانت الشركة أعلنت تعليق أعمالها مع قرار صنعاء وقف تصدير النفط لصالح حكومة معين.

وتأتي الترتيبات الإماراتية بالتوازي مع مفاوضات تتعلق باستئناف تصدير النفط وهو ما يشير إلى  مساعيها إنهاء نفوذ “محسن” على أهم الشركات النفطية والتي استمرت لعقود قبل إستئناف العمل في الحقول التي اشترت أبوظبي حصة كبيرة.

وكان العشراتُ من العاملين في شركة OMV النمساوية النفطية، خرجوا في تظاهرة احتجاجيةً غاضبةً، أمام مقر الشركة في محافظة شبوة، تنديداً بإيقافهم عن العمل تعسفاً للمطالبة بصرف مستحقاتهم.

وأوضحت مصادرُ إعلامية، الخميس، أن العاملين في الشركة المشغلة للقطاع S2 النفطي في منطقة العقلة، نفّذوا تظاهرة احتجاجية أمام بوابة الشركة احتجاجاً على إيقافهم عن العمل وتسريحهم دون الإيفاء بمستحقاتهم المالية، مبينة أن الشركة عملت على تسريح العاملين من أبناء شبوة رغم استمرارية العمل في عدة حقول نفطية تابعة لها بالمحافظة.

وأفَادت المصادر بأن العاملين المحتجين من أبناء شبوة نصبوا خيمةً أمام الشركة؛ لبدء تنفيذ اعتصام مفتوح حتى يتم الاستجابة لمطالبهم العادلة، بعد أن استغنت الشركةُ النمساوية المقاولة في حقل العقلة النفطي عن المئات من موظفيها والعاملين معها في يونيو 2022م.

قد يعجبك ايضا