صوت محافظة لحج

ناشطة مصرية تكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال مساعد وزير دفاع معين في القاهرة

لحج نت | متابعات


كشفت الناشطة المصرية، بشرى بسيوني، السبت، تفاصيل جديدة عن تصفية مساعد وزير الدفاع في حكومة معين، اللواء عبدالقادر العمودي.
وقالت بسيوني، إن الاستخبارات الإماراتية تقف خلف تصفية العمودي، مشيرةً إلى أنها استأجرت شاب مصري، لاغتياله دهساً عبر شاحنة محملة بأسطوانات الغاز، وهو ما حدث بالفعل.
ووفقا لبسيوني فإن التحقيقات أكدت أن عناصر الاستخبارات الإماراتية طلبت من السائق المصري، التوقف في شارع كعابيش بمدينة فيصل، وعلى مقربة من مقر إقامة العمودي في شقة مملوكة له في برج الوليد، موضحةً انه عندما مر العمودي بالقرب منه التف السائق بشاحنته ودهس العمودي.
وأضافت الناشطة المصرية بأن السائق نزل عقب الحادثة للتأكد من دهس راس العمودي ووفاته.
وأشارت إلى أن أسباب تصفية القيادي العمودي تأتي إثر خلافاته مع ضباط إماراتيين في اليمن، حيث كان مقرباً من هادي الذي رقاه إلى مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية، وكذلك الإصلاح، ويبدي امتعاضا من بعض التحركات الإماراتية المشبوهة في اليمن.

وبعد أربع سنوات من اغتيال المسؤول العسكري اليمني، تأتي المكاشفات المصرية للعملية كنوع من الابتزاز للإمارات، في ظل التصعيد القائم بين البلدين خلال الآونة الأخيرة، مع دعم أبو ظبي القوات المناوئة للقاهرة في السودان، وفق مراقبين.

قد يعجبك ايضا