صوت محافظة لحج

خبير اقتصادي يحذر حكومة معين من طباعة عملة جديدة

لحج نت | متابعات


تشهد عدن والمحافظات انهيار مرعب للعملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية والأساسية وتدني الخدمات وتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

وقال الخبير الاقتصادي  ناصر باجيل،  ان التحالف يمارس سياسة التجويع ضد الشعب اليمني منذ بداية الحرب ويفرض حصاراً خانقاً على المواطن ويغلق الموانئ والمطارات والمنافذ البرية والبحرية ويحتجز في البنك الأهلي السعودي أكثر من 13 مليار دولار من عائدات النفط اليمني الخام ويرفض إطلاقها وتسليمها للبنك المركزي في عدن لمعالجة الملف الاقتصادي ووقف انهيار الريال اليمني.

وحذر الخبير الاقتصادي من الخطوة التي ستقدم عليها حكومة معين المتمثلة في طباعة عملة جديدة لمواجهة الأزمة المالية التي تعيشها وعدم قدرتها على مواجهة إلتزاماتها ودفع مرتبات الموظفين ابتداء من الشهر القادم.

كما حذر من خطورة ما يتم تداوله اليوم، عن نجاح حكومة معين في إقناع قيادة البنك المركزي في عدن بالعودة مجدداً لاستخدام الطباعة النقدية للعملة، لتمكينها من الإيفاء بأهم التزاماتها المتعلقة بالمرتبات ونفقاتها”.

وأضاف أن اتجاه حكومة معين لطباعة العملة من أجل الوفاء بالتزاماتها، “سيعمل على عودة انهيار سعر صرف العملة المحلية، مقابل العملات الأخرى، وهو ما ينذر فعلاً بكارثة اقتصادية، غير مسبوقة، بل وكفيلة بتسريع انهيار كيان الحكومة إجمالاً وتشظي منظومتها بشكل كامل.

قد يعجبك ايضا