صوت محافظة لحج

العليمي..رئيس دولة فقيرة في قائمة الأثرياء

لحج نت | متابعات خاصة


التاجر الرئيس يعاني اليوم من ازمة مالية خانقة ، ويستجدي العالم لإنقاذ حكومته من الانهيار رغم الأموال الطائلة التي يمتلكها، حيث أصبح العليمي في قائمة أثرياء اليمن ويمتلك ٢٠ شركة جميعها اسسها عندما تقلد مناصب مختلفة في الدولة على مدى ٢٠ عام.
وفي هذا السياق كشفت مصادر سياسية عن أسماء الشركات التي يمتلكها رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي نحو 20 شركة، وهي كالتالي : شركة الضباب للخدمات والتغذية، شركة دوز للتوكيلات والتجارة العامة، شركة دولف للخدمات النفطية، شركة جيوكو الصينية لحفر ابار النفط، شركة جيوكو الصينية للمسوحات الزلزالية، شركة سنوبك النفطية (حاصلة على اتفاقية انتاج النفط في القطاع رقم 1)، شركة جلوبل انرجي لخدمات حقول النفط والغاز.

وأضافت المصادر  أن العليمي يمتلك شركة الخليج للنقل والشحن والتخليص، إضافة إلى  شركة العليمي لقطع غيار السيارات، وجامعة تونتيك الدولية الماليزية في صنعاء وأكاديمية تونتيك للدراسات العليا، المطعم الصيني جوار بريد حدة، منتزه واستراحة فرايديز.

وأكدت المصادر أن العليمي لديه شركات مختلفة اخرى في قطاعات مختلفة وهي شركة هنوفر للكهرباء و الكابلات، شركة اروى لتعليم القيادة، شركة الفحص الفني الدوري للمركبات، كما أنه يمتلك مجموعة عمائر وفلل في حدة وتقدر بملايين الدولارات.

وأشارت المصادر الى أن العليمي كان على اتفاق مع وزير الدفاع محمد المقدشي لتوفير الغذاء لوزارة الدفاع وبأسعار باهضة.

واكدت المصادر  أن العليمي حصل على صفقة مع التحالف تقدر  45 مليون دولار، إضافة إلى نجله الذي يمتلك نحو 17 شركة وهمية في جزر بنما للتهرب الضريبي والبنكي، مشيرة إلى أن رشاد العليمي يمتلك استثمارات ومباني في مدينة 6 أكتوبر في مصر بالإضافة إلى مدارس خاصة.

قد يعجبك ايضا