صوت محافظة لحج

تحشيدات قبلية واسعة في لحج لمواجهة فصائل طارق صالح

لحج نت | خاص


أعلنت قبيلة الصبيحة كبرى قبائل محافظة لحج ،  الأحد، عن تحشيدات واسعة لمواجهة فصائل طارق صالح.

وقالت مصادر خاصه ، إن عدد من مشايخ قبائل الصبيحة في منطقة طور الباحة، عقدت إجتماعاً طارئاً لمناقشة التطورات في الساحل الغربي، مشيرةً إلى أن الاجتماع قضى بتحشيد المقاتلين لدعم قائد لواء الدم والإسناد اللواء محمد الصبيحي المقال ابو ذياب.

وفي السياق، أعلنت قوات لواء الدعم والإسناد، في وقت سابق التمرد على عضو الرئاسي طارق صالح، ونتشرت في مدينة المخا، وقطعت خدمات الاتصالات والانترنت عن المدينة، في محاولة لمحاصرتها، وذلك رفضا لقرار طارق، إقالة قائد اللواء، محمد عبده العلقمي الصبيحي “أبو ذياب”.

وكانت مدينة الخوخة قد شهدت خلال الساعات الماضية مواجهات مسلحة اثر تعرض “أبوذياب” لمحاولة اغتيال، خلفت قتيل وعدد من الجرحى.


يأتي ذلك بعد قيام طارق بإقالة قائد لواء الدعم والإسناد، محمد عبده العلقمي الصبيحي “أبوذياب”، وتعين بدلا عنه الجندي فهد حسن عبدالجبار عبده زامط ، ما اعتبرته قبائل الصبيحة إهانة كبيرة لها، وغير مسبوقة للقائد السابق تنم عن استهداف شخصي .

وقوبل القرار بادانة واستنكار واسع من ضباط وأفراد اللواء الذي ينتمي غالبية منتسبيه إلى الصبيحة والوازعية ، مؤكدين أن تعيين جندي غير مؤهل أكاديمياً ولا يملك خبرة عسكرية ، بين ليلة وضحاها قائدا للواء تصرف غير أخلاقي بحق قائده السابق (أبو ذياب) ومخالف للاعراف العسكرية، مشيرين إلى أنه كان الاجدى بطارق تعيين قائد للواء من ضباطه بدلا عن تنصيب جندي مسؤولا عن ضباط وقياديي اللواء .

قد يعجبك ايضا