صوت محافظة لحج

إعتقال ناشط اعلامي في عدن على خلفية انتقاده لفساد الانتقالي

لحج نت | عدن


أقدمت قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي على اعتقال ناشط إعلامي في مدينة عدن.

وقالت مصادر محلية إن قوات امنية تابعة لمدير التواهي وجدي علوان الشعبي التابع للانتقالي، أقدمت على اعتقال الإعلامي أكرم كارم، على خلفية انتقاده لفساد سلطات الانتقالي.

وأوضحت المصادر أن الاعلامي و الناشط كارم كشف في منشوراته قضايا فساد وانتهاكات يمارسها مدير التواهي الشعيبي ضد المواطنين من الباعة والبساطين بالمنطقة، الأمر الذي دفع الاخير الى اعتقاله.

وبحسب المصادر فان عناصر الشعيبي  اقتادوا الناشط كارم الى  سجن التواهي التابع للانتقالي في اجراء وصف بالانتهاك الصارخ بحق الناشط الإعلامي وتكميم افواه الآخرين دون انتقادات للفساد. 

وكان الانتقالي فرض إجراءات تعسفية بحق الصحفيين واستهدافهم بشكل واضح في عدن، حيث اصدر تعميم جديد اظهر مدى المناطقية والعنصرية التي يتعامل بها مع الصحفيين من أبناء المحافظات الأخرى منها لحج وأبين.و تقييداً لعملهم بشكل فاضح، وهو ما يخالف القانون.

يذكر ان سلطة الانتقالي سبق وان اتخذت العديد من الإجراءات التعسفية بحق الصحفيين، ناهيك عن تعرض العشرات منهم للاعتقال والاغتيالات، منها اغتيال الصحفية رشا الحرازي بعبوة ناسفة زرعت في سيارة زوجها الإعلامي محمود العتمي، وانفجرت أثناء مرور السيارة قرب ساحل أبين بمديرية خور مكسر في عدن، ما أدى إلى مقتل الصحفية “رشا” وهي حامل، بينما أصيب زوجها بجروح بالغة نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات المدينة، وفي الاونه الاخيرة تعرض الصحفي عبدالله حاجب لمحاولة اغتيال في عدن ما ادى الى إصابته بجروح بالغة.

قد يعجبك ايضا