صوت محافظة لحج

حضرموت تنتفض ضد معين والانتقالي وتدعو إلى ثورة غضب الخميس المقبل

لحج نت | حضرموت


ردا على استمرار المعاناة والتعذيب الجماعي الذي لم تشهده المحافظة النفطية والمحافظات الاخرى بشكل عام جراء سياسة التجويع والافقار التي تمارسها الحكومة والانتقالي، خرج العشرات من أبناء مدينة الشحر بحضرموت في تظاهرات غاضبة، الاحد، وقاموا بقطع الطرق الرئيسية في المدنية وحرق الإطارات، احتجاجا على الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

وعبر المحتجون عن غضبهم الشديد واستيائهم جراء صمت الحكومة والمجلس الرئاسي تجاه ما يعانيه المواطنين في حضرموت وبقية لمحافظات الجنوبية.

ودعا المحتجون جميع المواطنين في المحافظات الجنوبية للخروج يوم الخميس المقبل 22 يونيو في ثورة غضب عارمة لطرد حكومة معين عبدالملك والمجلس الانتقالي الشريك الرئيسي في تعذيب أبناء الجنوب.

وفي السياق دعا الحراك الثوري الجنوبي في وقت سابق، أبناء المحافظات الجنوبية، إلى الانتفاضة في وجه الانتقالي وحكومة معين عبدالملك.

وقال الحراك في بيان موجه إلى أهالي عدن والمحافظات الجنوبية، إنه يجب” رفض سياسة الإذلال والتعذيب والحرمان من حقوقهم، التي تفرضه عليهم سلطة الأمر الواقع المتمثلة بالمجلس الانتقالي وشريكها حكومة معين”.

وأشار البيان إلى أن السلطات تعمدت أن تثقل كاهل أبناء عدن وتزيد من معاناتهم القاسية بقطع خدمة الكهرباء لساعات طويلة في تصرف عابث لا يضع اعتباراً للمعاناة الإنسانية وسط ظروف الصيف الساخن، مؤكداً استمرار سلطات الإنتقالي والحكومة في افتعال الأزمات.

ياتي ذلك في ظل معاناة مستمرة وغير مسبوقة لدى المواطنين والتي وصلت إلى أوضاع مأساوية على كافة المستويات المرتبطة بحياتهم اليومية.

قد يعجبك ايضا