صوت محافظة لحج

العلقمي يصل مسقط رأسه الصبيحة والقبائل تحشد رجالها للوقوف ضد طارق صالح

لحج نت | خاص



أفادت مصادر خاصة عن وصول قائد لواء الدعم والإسناد السابق في القوات المشتركة العميد ” ابوذياب العلقمي ” إلى مسقط رأسه عقب مواجهات دامية بين قواته وقوات طارق صالح على خلفية إقالته من منصبه وتعيين بديلاً عنه.

وقالت المصادر أن العميد ابوذياب العلقمي وصل إلى الصبيحة برفقة قوات عسكرية موالية له ومجاميع مسلحة قادمة من مديريات الخوخة والمخا بعد مواجهات دامية مع قوات طارق  أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بسبب إقالة العلقمي من منصبه.

وأوضحت المصادر أن مجاميع مسلحة قبلية وصلت من مختلف قبائل الصبيحة وطور الباحة وموزع والوازعية وغيرها إلى مسقط رأس العميد ابوذياب العلقمي معلنه استعدادها لأي قرار يتم اتخاذه لمواجهة سياسة طارق صالح الذي يسعى للاستيطان في مناطقهم وممارسة الاقصاء والتهميش لأبناء المناطق الساحلية بعد أن تم استقباله لاجئ فاراً من صنعاء عقب فشل انتفاضة 2 ديسمبر التي انتهت بمصرع عمه علي عبدالله صالح.

وبحسب المصادر فأن قبائل الصبيحة توعدت بالثأر لأبنائها الذين سقطوا الأيام الماضية برصاص قوات طارق عفاش خلال المواجهات في معسكر لواء الدعم والإسناد بمديرية الخوخة .

ونوهت المصادر أن مشائخ قبائل الصبيحة عقدوا اجتماعا موسع عقب القرار الصادر عن طارق عفاش بإقالة قائد لواء الدعم والإسناد ابوذياب العلقمي الصبيحي حيث أقر الإجتماع توحيد صفوف القبيلة لمواجهة سياسات الإقصاء والتهميش التي يمارسها طارق عفاش.

قد يعجبك ايضا