صوت محافظة لحج

قضاء عدن يتهم الانتقالي بتحصيل 45 مليار من جبايات غير قانونية

لحج نت | متابعات خاصة


اتهم مجلس القضاء في عدن الانتقالي المسيطر على هيئة شؤون النقل البري بتحصيل جبايات غير قانونية من سائقي شاحنات النقل الثقيل بلغت 45 مليار ريال.

وأصدرت المحكمة الإدارية حكماً قضائياً قضى بدفع 45 مليار لصالح نقابة النقل قامت الهيئة بأخذها بشكل جبايات ، وبعدم مشروعية تحصيل الهيئة كل هذه المبالغ.

يأتي ذلك بعد ان اطلع المحامي الخاص بنقابة شاحنات النقل الثقيل المحكمة على الرسوم المستحقة للهيئة بحسب القانون والتي تبلغ فقط 2 مليار و412 مليون و700 ألأف، بينما المبالغ التي فرضتها وتحصلتها هيئة النقل من سائقي الشاحنات بالقوة بلغت أكثر من 48 مليار ريال، ما يعني أن الانتقالي فرض جبايات بدون وجه حق على سائقي شاحنات النقل الثقيل بلغت أكثر من 45 مليار ريال.

و لا يزال الانتقالي ينهب المواطنين عبر هذه الجبايات التي تنعكس بالطبع على أسعار السلع الاستهلاكية سواءً الغذائية أو غيرها حتى اللحظة.

يذكر ان تلك المليارات التي جمعها الانتقالي من الجبايات على ناقلات الشحن الثقيل (القواطر) ناهيك عن بقية مصادر الجبايات والضرائب التي يفرضها في عدن.
ورغم المليارات التي يجمعها من الجبايات إلا انه يتهرب من مسالة الخدمات ويذهب لرمي المسؤولية على حكومة معين وكأنه ليس شريكاً فيها ويقوم إصلاح الخدمات الأساسية وواجباته معتبرا انه شريك الحكومة في حصد المليارات وجني الجبايات فقط.

قد يعجبك ايضا