صوت محافظة لحج

وفاة المواطن الذي أحرق نفسه احتجاجا على اعتداءات الانتقالي

لحج نت | متابعات خاصة


توفي الأربعاء المواطن ” وزر عبده احمد الحبيشي” من أبناء محافظة تعز متأثراً بإصابته نتيجة قيامه بإحراق نفسه أمام مبنى السلطة المحلية في مديرية الشيخ عثمان بعدن، إحتجاجا على الاعتداء الذي تعرض له، وإحراق “بسطته”  مصدر رزقه الوحيد من قبل قوات الانتقالي امس الثلاثاء.

وكان المواطن “الحبيشي” قد أصيب  بحروق خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى الجمهورية في عدن، بعد رفض استقباله وعلاجه في المستشفى الألماني لعدم امتلاكه تكاليف العلاج .

وقالت مصادر مطلعة ان  مدير عام مديرية الشيخ عثمان أوسام معاوية الموالي للإنتقالي اعلن التوقف عن مزاولة مهامه كرئيس للسلطة المحلية حتى صدور نتائج التحقيقات، وجاءت خطوة معاوية عقب انتفاضة شعبية شهدتها المديرية إثر قيام مواطن بإشعال النار بجسده احتجاجا على قيام عناصر الانتقالي بإحراق بسطته.

ويرى مراقبون ان قرار معاوية الذي تزامن مع إصدار محافظ الانتقالي قرار بتشكيل لجنة برئاسة مدير امن عدن للتحقيق عدت بمثابة  محاولة لامتصاص غضب المواطنين ممن جابوا خلال الساعات الماضية شوارع الشيخ عثمان تنديدا بما وصفوه بلطجة “معاوية” إلا أنها عدت بمثابة  نجاح لكسر قيود القبضة الأمنية التي يفرضها الانتقالي وقد تمهد لإسقاط سلطته لاسيما في ظل الاحتقان المتصاعد جراء انهيار الخدمات  وتفشي الفساد والنهب.

وكانت قد اندلعت اليوم احتجاجات غاضبة  في مديرية الشيخ عثمان للمطالبة بإنصاف ” الحبيشي” المظلوم من قبل قوات المجلس الإنتقالي وسرعة تقديم قيادات الانتقالي للمحاكمة.

يشار الى ان هذه ليست المرة الاولى التى تعتدي فيها قوات الإنتقالي على المواطنين المحسوبين على المحافظات الشمالية، حيث سبق ان نفذت اعتداءات عديدة طالت أبناء هذه المحافظات على خلفيات مناطقية وطائفية.

قد يعجبك ايضا