صوت محافظة لحج

تفاصيل صادمة عن السفينة البديلة لناقلة صافر

لحج نت | متابعات


كشفت نتائج الفحص الفني للناقلة النفطية (صافر) أن حالتها الراهنة أفضل من السفينة البديلة التي اشترتها الأمم المتحدة لنقل النفط الخام إليها .

وقال المدير السابق لشركة “صافر” المهندس أحمد كليب في تدوينة على (تويتر) : ” قلنا ومازلنا نقول ان الحل الجذري لمشكلة الميناء العائم صافر هو في تفريغ النفط الخام من خزاناتها الى ناقلة اخرى ومغادرة المنطقة “.

وأضاف: ” تأكيدا لما قلناه مرارا، فإن نتيجة فحص الفريق الفني لشركة (سميت) المصاحب لفريق الأمم المتحدة كالآتي: سماكة الحديد ماتزال ضمن معدل الأمان. وقياسا..فهي أمتن من السفن الحديثة “.

وأوضح أن ” نسبة الأكسجين في الخزانات المحملة بالنفط 2% وهو معدل رائع وآمن جدا حيث ان معدل الأمان يكون بأن لا تتعدى نسبة الأكسجين 8% “.

مشيراً إلى ” أن هناك بعض خزانات المياه بنسبة أكسجين تصل إلى 12% إلا أن نسبة الخطر محدود” ، مؤكداً أن “الفريق قام بضخ الغاز الخامل إليها “.

وجدد كليب التأكيد على أن الحل الذي تصر عليه الأمم المتحدة مكلف ، فيما أن حلولاً أخرى أقل تكلفة لا تحظى بموافقة أممية .

وقال: ” لا أريد أن أقلل من جهود أحد، لكن لو تمت الوساطة فقط لإدخال فرق فنية لقياسات السماكة ونسبة الأكسجين كما كان في السابق لكفى، خاصة وان الحل المطروح (المكلف) هو لشراء الوقت فقط “.

وختم بالإشادة بقدرة الكوادر اليمنية قائلاً: ” أريد أن أقول وبكل فخر أن هذه النتائج دليل قاطع على كفاءة الادارة البحرية والطاقم اليمني الذي يدير ويشغل الميناء العالم صافر وبدرجة عالية من المهنية والاحتراف “

قد يعجبك ايضا