صوت محافظة لحج

الكشف عن مخطط سعودي لعزل حضرموت عن اليمن

لحج نت | متابعات


كشفت تسريبات السعودية بالمضي نحو مشروع عزل حضرموت عن اليمن ككل.

وقال صحفي سعودي محسوب على المخابرات السعودية إن العليمي سيصدر قرارات تترجم التوجيهات التي أطلقها أمس الأحد أثناء وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التي تدعي السعودية أنها ستنفذها لأبناء حضرموت بتكلفة أكثر من مليار دولار.

وكشف الصحفي السعودي علي العريشي في تغريدة على تويتر إن العليمي “سيصدر قراراً بتنفيذ التوجيهات التي نصت على إدارة الحضارم لشؤون محافظتهم في جميع المجالات”، في إشارة إلى أن السعودية تدفع نحو عزل حضرموت عسكرياً وأمنياً واقتصادياً ومالياً تمهيداً لعزلها النهائي والأخير والمتمثل بالجانب السياسي.

وقال العريشي في تغريدته أن قوات المنطقة العسكرية الأولى الشمالية ولواء بارشيد الجنوبي جميعها ستغادر حضرموت.

حديث العريشي الذي يبدو واثقاً من معلوماته التي تشير بوضوح إلى أن السعوديين هم من يخططون مستقبل حضرموت وأبنائها وأن العليمي ومن معه ليسوا سوى منفذين لعملية تفتيت اليمن، إذ كيف لصحفي سعودي أن يحصل على مثل هذه المعلومات فيما اليمنيين أنفسهم أصحاب الشأن من المقربين من العليمي لا يعلمون بشيء عن هذه القرارات.

وفي هذا السياق قالت مصادر سياسية أن مشروع تفتيت اليمن لن يكون بشكل مستعجل وأن خطوات التفكيك تتم بشكل تدريجي.

وأضافت المصادر إن مخطط التفتيت يمضي بكل تأكيد لكنه يمضي بهدوء كون عملية التفكيك تتطلب هذا التروي وتأخير كل خطوة لوقتها المناسب أو لحين خلق ظروف مناسبة لإشهارها وتنفيذها، ولذلك تؤكد المصادر أن مخطط التفتيت قد يستمر على مدى الخمس أو العشر السنوات القادمة ولن يكون بشكل مفاجئ ودفعة واحدة.

قد يعجبك ايضا