صوت محافظة لحج

قلعة القارة التاريخية بيافع تحتضن المهرجان التراثي الشعبي الرابع

لحج نت | متابعات خاصة


وسط أجواء تغمرها الفرحة والسعادة والسرور بالحضور والمشاركة وتبادل التهاني العيدية ، أحتضنت قلعة القارة معقل السلطنة العفيفية بيافع بني قاصد عصر اليوم السبت رأبع أيام عيد الأضحى المُبارك، المهرجان التراثي الرابع.
 
وأشاد الحاضرين بالتنظيم الرائع للمهرجان التراثي واليافعي الأصيل بنسخته الرابعة، موكدين على ضرورة وأهمية أحياء هذه المورثات الشعبية والعادات والتقاليد التي مارسها الأباء والأجداد بيافع بني قاصد.

وعبر الحاضرين عن فرحتهم بتقديم عروض فنية منظمة تمثلت في رقصات برع شعبية قدمتها فرق شبابية من السعدي ورصد وزوامل وأهازيج وقصائد شعرية جميلة عبرت عن التراث الثقافي والفني الأصيل الذي تزخر به يافع السفلى والعلياء .

هذا ويحرص اليافعين على تنفيذ تلك المظاهر الشعبية في المناسبات الدينية والوطنية تأكيداً على أرتباط الإنسان اليافعي بحضارته وتراثه ورفضه المشاريع الدخيلة والثقافات الوافدة التي تعمل على طمس هويته وتجريده من إنتمائه الأصيل، وعادة سنوية تعبر عن مظاهر الفرحة والإحتفاء بالعيد لسكان مناطق يافع.

جاء ذلك وسط حضور جماهيري كبير من مختلف مناطق ومديريات يافع بأبين ولحج بينهم عدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية والتربوية وقيادات سياسية وعسكرية وأمنية.

قد يعجبك ايضا