صوت محافظة لحج

قيادي جنوبي يحذر من مخطط خطير يستهدف الجنوب وكل اليمن

لحج نت | متابعات


حذر نجل الرئيس الأسبق علي سالم البيض من الانهيار الاقتصادي الخطير , مطالبا كافة القوى على الساحة اليمنية بالتحرك لايقاف ما وصفها بـ ” الأوضاع الكارثية المدمرة “.

وقال هاني علي سالم البيض ان أي مشروع في الجنوب او حضرموت او اليمن الكبير , لم ينجح في هذه الاوضاع الاقتصادية الكارثية والمتدهورة بشدة و ازدياد حالة الفقر المدقع بشكل غير مسبوق.

وطالب القوى السياسية والتيارات الوطنية المحبة للجنوب او لحضرموت او تلك المؤمنة باليمن الكبير  ، بمختلف مشاريعهم الوطنية وتوجهاتهم وامزجتهم السياسية  ان يصبوا جهودهم واهتماماتهم لانتشال هذه الأمة من الاوضاع الكارثية والمدمرة قبل ان يغرق الكل في مستنقعات لايمكن الخروج منها بسهولة.

وشدد على أهمية  الضغط على المجتمع الإقليمي والدولي بالمساهمة الحقيقية والفاعلة في هذه الملفات قبل المسارات السياسية والدبلوماسية .

وقال ان  توحيد المواقف في الجوانب الإنسانية والاجتماعية او حتى الاقتصادية على مستوى الداخل سيخلق حتمًا حالة تفاهمات متقدمة ووضع قد يساعد في تحقيق تسويات سياسية مناسبة ، بين اطراف المشاريع المتباينة او المتضادة .

وحذر من مخطط يكمن في مزيدًا من الاقتتال وتصعيد الحرب والقضاء على ماتبقى وضرب الكل بالكل والذهاب لمرحلة لاعودة فيها ولا منتصر .

كما حذر القوى على الساحة اليمنية من الاتكالية على القوى الإقليمية والدولية التي سترفع يدها وستجد تلك القوى نفسها عاجزة , وطالبها بان تصل الى قناعة للعمل من اجل عزة وكرامة شعبهم وخدمته.

قد يعجبك ايضا