صوت محافظة لحج

الكشف عن إستمرار المساعي البريطانية للسيطرة على عدن.. الإنتقالي يرحب

لحج نت | متابعات خاصة


في خطوة تكشف استمرار المساعي  البريطانية الهادفة إلى السيطرة على عدن ومواقعها الاستراتيجية الوطنية ، زار وفد بريطاني الخميس ميناء عدن للحاويات.

وقالت وسائل إعلامية ان إلكسندر بيتكا، رئيس فريق الإنعاش الاقتصادي في سفارة المملكة المتحدة لدى اليمن  والوفد المرافق له قام بزيارة خاصة الى ميناء عدن للحاويات، واستقبله نائب رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ عبدالرب الخلاقي.

وبحسب المصادر فقد شارك في الزيارة من الجانب البريطاني، فيكتوريا كلير جيمس خبير اقتصادي أول، وليلى إنعام المستشارة الاقتصادية، وناتاشا بولجر محللة الأبحاث، ومن الجانب اليمني عدد من مسؤولي محطة عدن للحاويات.

يأتي ذلك وسط محاولات بريطانية لإعادة السيطرة على ميناء عدن عبر المجلس الإنتقالي الذي  يتبنى رئيسة المشروع البريطاني في جنوب اليمن.


ويرى مراقبون ان الزبيدي يسعى الى إحياءً لمشاريع البريطانية القديمة في جنوب اليمن خصوصاً وان بريطانيا طرحت في مايو الماضي مشروع يتضمن اتفاقيات اقتصادية وسياسية تقوم على حل الدولتين شمال وجنوب في اليمن، على أمل تبنيه من قبل المجلس، لكن المقترح لم يحظى بأي استجابة من قبل عدد من الدول الكبرى وتم اسقاطه من أجندة جلسة مجلس الأمن وقتها.

قد يعجبك ايضا