صوت محافظة لحج

السفينة البديلة “نوتيكا” تبحر نحو خزان “صافر” لبدء عملية نقل النفط

لحج نت | متابعات


أعلنت الأمم المتحدة أن السفينة البديلة (Nautica) بدأت رحلتها صباح اليوم باتجاه السواحل الغربية لليمن، تمهيداً لعملية نقل النفط من خزان “صافر”.
 
وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، والمنسق المقيم في اليمن، ديفيد غريسلي، في تغريدة على حسابه في منصة “تويتر”، إن “السفينة البديلة نوتيكا، أبحرت من جيبوتي، اليوم السبت، الساعة التاسعة و45 دقيقة، في طريقها إلى الساحل اليمني على البحر الأحمر”.
 
وأضاف غريسلي، المتواجد على متن السفينة، أن عملية نقل النفط ستبدأ بمجرد وصول “نوتيكا” إلى موقع خزان “صافر” النفطي، حيث سترسو جنباً إلى جنب مع سفينة الدعم المتخصصة (NDEAVOR) من أجل “استيعاب نحو مليون برميل من النفط الخام الموجود على متن الخزان العملاق المتدهور”.
 
وكان المنسق الأممي المقيم أوضح في إحاطة أمام الاجتماع الأخير لمجلس الأمن بشأن اليمن،  بأن عملية نقل النفط ستبدأ مطلع الأسبوع الجاري، وستستغرق أسبوعين، ووصف أن إتمام عملية نقل النفط بين السفينتين “ستكون لحظة يتنفس فيها العالم الصعداء”.
 
وبحسب موقع (VesselFinder) الخاص بتتبع حركة السفن حول العالم، فإنه من المتوقع أن تصل السفينة “نوتيكا” إلى موقع خزان “صافر” يوم غدٍ الأحد 16 يوليو الجاري، أي في غضون يوم.
 
وتظهر خرائط الموقع أن السفينة تتواجد حالياً في بحر العرب، ومن خلال نظام التتبع الأوتوماتيكي (AIS) المثبت على السفن الدولية لمتابعة مواقعها وحركتها، تم رصدها قبل نحو نصف ساعة من الآن، وهي في بحر العرب، في طريقها نحو ميناء الحديدة، على الساحل الغربي لليمن.

قد يعجبك ايضا