صوت محافظة لحج

احتجاجات شعبية غاضبة ضد التحالف بلحج

لحج نت | متابعات خاصة


خرج المئات من المواطنين بلحج مساء الخميس، في تظاهرات شعبية غاضبة عمت مدن المحافظة، تنديدا بانهيار العملة وغلاء الاسعار وتدهور الأوضاع المعيشية .
ففي مدينة الحوطة مركز المحافظة قطع المحتجون الشوارع والطرق الرئيسة.وردد المحتجون هتافات ضد التحالف والحكومة وحملوهم مسؤولية إنهيار العملة والوضع الإقتصادي .

أما مديرية تبن فقد شهدت إحتجاجات شعبية في منطقة صبر والوهط تنديداً بإستمرار ازمة انقطاع التيار الكهربائي والإنهيار في الأوضاع المعيشية والإقتصادية.

وقطع المحتجون الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وعدن واشعلوا النيران في الاطارات التالفة، مما تسبب بتوقف حركة السير المركبات وشاحنات النقل بين عدن ولحج. 

وتشهد محافظة لحج والمدن الرئيسية بالمحافظات الجنوبية مظاهرات واحتجاجات مستمرة وواسعة جراء انقطاع الكهرباء وسط ارتفاع درجات الحرارة بالإضافة لتردي الخدمات العامة، فضلاً عن ارتفاع متزايد للأسعار بشكل غير مسبوق من ذي قبل.

ويأتي خروج التظاهرة مساء الخميس بعد أقل من 72 ساعة من تحذيرات أطلقتها المؤسسة العامة للكهرباء في مدينة عدن بقرب نفاد الوقود المخصص لتوليد الطاقة الكهربائيّة لمديريات محافظة عدن ولحج وغيرها من المناطق المحيطة بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

كما يأتي ذلك امتداداً للاحتجاجات الشعبية المناهضة لانهيار الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في المحافظات الجنوبية التي تشهد حالة غضب شعبي في مدينة عدن وعدد من مدن محافظة أبين وفي مدينة المكلا.

قد يعجبك ايضا