صوت محافظة لحج

كاتب إماراتي: حضرموت الساحل لن نتنازل عنها ولن نسلمها والسعودية عليها تأمين الوادي

لحج نت | متابعات خاصة


في إطار الصراع السعودي الاماراتي بشأن السيطرة على المحافظة النفطية والاستراتيجية وفي خطوة استفزازية جديدة لسعودية، كشف مسؤول إماراتي الإثنين،  عن نوايا بلاده في مواجهة السعودية عسكريا في المناطق النفطية لليمن.

وقال الكاتب والمحلل السياسي الإماراتي، محمود البلوشي، المقرب من بن زايد، إن حضرموت الساحل لن نتنازل عنها ولن نسلمها، والسعودية عليها تأمين الوادي، مما سماها جماعة الإرهاب.

وأضاف البلوشي – في تغريدة على تويتر- “سنوات ونحن نتواجد في حضرموت الساحل وضحينا بخيرة شباب الإمارات في عمر الزهور في سبيل تحرير المكلا من ما سماه “الإرهاب” تنظيم القاعدة الذي انسحب من المكلا وفق صفقة اماراتية، وهي ذات الاصطوانة المشروخة التي ترددها الإمارات لتبرير تواجدها وتنفيذ أجنداتها في جنوب اليمن.

وتابع “اليوم يأتي من يتنكر للجميل بالمختصر وبعيد عن الكلام، حضرموت الساحل لن نتنازل عنها ولن نسلمها، والسعودية عليها تأمين الوادي من الإرهاب والاخوان”، حد زعمه، الأمر الذي اعتبره مراقبين ان ذلك اتهام واضح لسعودية بتنكر الجميل وتهديد بالمواجهه في معركة حضرموت القادمة.

وخلال الأشهر الأخيرة، شهدت محافظة حضرموت، تصعيدا متبادلا بين السلطات المحلية وفصائل الانتقالي التي تسعى للسيطرة على المحافظة بقوة السلاح، وبدعم إماراتي، وسط رفض حكومي مدعوم من السعودية لردع محاولات الانتقالي وتصعيده في المحافظة الغنية بالنفط.

قد يعجبك ايضا