صوت محافظة لحج

طارق صالح يستفز قبائل الصبيحة ويدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى رأس العارة

لحج نت | متابعات خاصة


في خطوة جديدة واستفزازية لقبائل الصبيحة التي تطالبه بالانسحاب من مناطقها، وتنذر بمواجهات خلال الأيام القادمة، دفع طارق صالح ، الأربعاء، بتعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة باب المندب.

وقالت مصادر قبلية في رأس العارة بمحافظة لحج، إن طارق صالح دفع بوحدات عسكرية جديدة إلى أطراف منطقة رأس العارة، التي تتمركز فيها قوات درع الوطن الموالية للسعودية والتي ينتمي معظم منتسبيها للصبيحة.

ويأتي هذا التصعيد بعد ساعات من إصدار قوات طارق بيانًا نفت فيه الأنباء التي تداولتها وسائل إعلامية جنوبية وتفيد بانسحابه من المناطق المحيطة بباب المندب بعد تهديد قبائل الصبيحة بمهاجمة قواته وتاكيدها على انسحاب قوات طارق صالح من المناطق التي استحدثتها مؤكدة أن الانسحاب تم من دون السماح لها بسحب العتاد الذي أدخلته من شيولات ودركتلات وعربات عسكرية، مشيرة إن الانسحاب لقوات طارق تم بسلاحهم الشخصي فقط وعلى متن عدد من الدينات.

وبحسب مراقبين، فإن هذه الخطوة تأتي في سياق المساعي الإمارات لتحجيم التحركات السعودية في منطقة باب المندب لمنع توغلها باتجاه باب المنطقة الاستراتيجية، وكذلك ضمن محاولات الإمارات كبح تقدم قبائل الصبيحة ومساعيها في السيطرة على باب المندب بإيعاز سعودي.

قد يعجبك ايضا