صوت محافظة لحج

طارق يبدأ الخطوة الثانية من المخطط الإماراتي للضغط على قبائل الصبيحة

لحج نت | خاص


في ظل تصاعد حدة التوترات بين طارق صالح وقبائل الصبيحة في المنطقة الحيوية وعموم المثلث الإستراتيجي المتاخم لمضيق باب المندب، اندلعت الخميس، اشتباكات عنيفة، بين مسلحين قبليين بمحافظة لحج.

وقالت مصادر مطلعة، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحين من قبيلة العواطف وآخرين من قبيلة الفتيحة، إثر خلافات على ملكية قطعة أرض في منطقة رأس العارة.

وبحسب المصادر فان الاشتباكات بين القبيلتين، كانت قد اندلعت في وقت سابق وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخر، قبل أن تعود اليوم بوتيرة عالية مع وصول تعزيزات للطرفين.

ويرى مراقبون ان تجدد الاشتباكات تعد الخطوة الثانية في المخطط الإماراتي لضغط على قبائل الصبيحة التي رفضت اي تواجد لقوات طارق في مناطقها المطلة على باب المندب، مؤكدين ان طارق صالح بعد ان فشل في السيطرة فعل الهندسة المجتمعية التي كان يديرها عمه ضد القبائل اليمنية منها النعرات العصبية وخلق الحروب بين قبائل لحج والتي يتمكن من خلال السيطرة على رأس العارة المندب.

ياتي ذلك بعد ساعات من توجيه طارق صالح  بطرد المجندين بصفوف حراس الجمهوريه والقوات المشتركه المنتمين لقبائل الصبيحه وحمدي شكري الصبيحي انتقاما من رفض القبائل لتواجده في حدود اراضيهم في راس العار والمضاربة.

قد يعجبك ايضا