صوت محافظة لحج

انتشار جديد للعمالقة في المثلث الإستراتيجي المتاخم لمضيق باب المندب

لحج نت | متابعات خاصة



استكمالا لتطويق المنطقة الاستراتيجية عند الممر الدولي، عاودت فصائل العمالقة، السبت، انتشارها في المثلث الإستراتيجي المتاخم لمضيق باب المندب.

وقالت مصادر مطلعة إن قائد ألوية العمالقة وعضو المجلس الرئاسي، أبو زرعة المحرمي، وجه بإرسال تعزيزات عسكرية من قوات العمالقة إلى رأس العارة والمناطق الساحلية بمحافظة لحج والتي شهدت انتشار واسع.

وأوضحت المصادر ان قوات العمالقة بررت انتشارها الجديد في المنطقة الإستراتيجية، تحت مزاعم مواجهة ما وصفته بالانفلات الأمني، إلا أن توقيت التعزيزات الجديدة يؤكد عودة التصعيد ضد فصائل طارق.

وبحسب المصادر فان الانتشار للعمالقة يشمل مركز مديرية المضاربة ورأس العارة، والمنافذ البحرية والبرية ووضع نقاط فيها ومراقبتها، واستحداث نقاط أمنية أخرى، والتنسيق العملياتي بين الوحدات الأمنية والعسكرية المشاركة، واستكمال التنسيق في إجراءات التحقيق والضبط وإيقاف المخالفين.

جاء ذلك، بعد أسبوع دامي من التوترات وقيام قوات اللواء السابع عمالقة مسنودة بعناصر من قبائل الصبيحة، بمنع قوات طارق صالح من استحداث معسكرات جديدة في منطقة رأس العارة.

ويرى مراقبون ان ذلك الانتشار يأتي ضمن استراتيجية السيطرة على المناطق المطلة على باب المندب  خصوصا وانه جاء بعد ايام فقط على محاولة انتشار قوات طارق صالح في رأس العارة. ووفق المراقبين فان انتشار فصائل العمالقة في مناطق  المضاربة ورأس العارة بلحج، جاء بضوء أخضر من إماراتي.

قد يعجبك ايضا