صوت محافظة لحج

“بترومسيلة” تعلن الانتهاء من أعمال الصيانة لمنشآت الغاز وإعادة تشغيل حقول القطاع (10)

لحج نت | متابعات خاصة

 

أعلنت شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول “بترومسيلة”، اليوم الأحد، عن الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية الشاملة لمنشآت الغاز وإعادة تشغيل الحقول النفطية بالقطاع (10) .

 

وقالت في بيان لها، إنه “تم مساء أمس السبت إعادة تشغيل الحقول والمنشآت النفطية بالقطاع (10) بعد الانتهاء بنجاح من إجراء أعمال الصيانة الدورية العمرية لمنشآت معالجة وضغط الغاز”.

 

وأوضح البيان أنه شارك في أعمال الصيانة، التي نُفذت في فترة قياسية، أكثر من (367) عاملاً من الطواقم الفنية والمشرفين والمهندسين التابعين لشركة “بترومسيلة” وكذا عمال الشركات المقاولة.

 

ولفت إلى أنه سبق عمليات الصيانة تنفيذ إجراءات وصفها بالمدروسة حسب الخطط الفنية التي وُضعت منذ عام تقريباً، مبيناً أن الشركة عملت على تنفيذ صيانات جزئية خلال فترات سابقة لبعض مكونات المنشآت لتقليل المدة الزمنية للصيانة العمرية الشاملة.

 

وأضاف أنه “مع انتهاء أعمال الصيانة مساء أمس السبت 10 فبراير عاد تدفق وقود الغاز المصاحب تدريجياً لتشغيل محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية والمحطة الغازية التابعة لمؤسسة الكهرباء لإعادة إدخال حوالي 75 ميقا من الطاقة الكهربائية لصالح المؤسسة العامة للكهرباء بمنطقة وادي حضرموت”.

 

وتشهد حضرموت  منذ سنوات، ترديا في الخدمات الأساسية، وفي مقدمتها الكهرباء، جراء عدم توفير السلطات الحكومية والجهات المعنية التابعة لها المواد النفطية للتشغيل محطات التوليد الكهربائي بالشكل المطلوب، وسط مطالبات شعبية واسعة بتوفير كميات منتظمة من الخام وكذا من مادتي الديزل والمازوت لضمان تشغيل المحطات بشكل طبيعي، بما يسهم بتخفيف معاناة المواطنين في هذا الجانب وتجنباً لتعطل الكثير من الأنشطة التجارية والقطاعات الحيوية.

قد يعجبك ايضا