صوت محافظة لحج

محافظ مركزي عدن يكشف مصير المنحة السعودية بعد يومين من الإعلان عنها

لحج نت | عدن

 

اكد محافظ البنك المركزي اليمني إن الدفعة الثانية البالغة 250 مليون دولار من منحة سعودية بقيمة مليار دولار مدتها عام ستنعكس في ميزانية اليمن يوم الأحد أو الإثنين لدعم دفع الرواتب.

وقال أحمد بن أحمد غالب المعبقي، لوكالة رويترز، إن الـ 500 مليون دولار المتبقية من المنحة، والتي تم دفع أول 250 مليون دولار منها في أغسطس الماضي، لم يتم تحويلها بعد إلى البنك المركزي في عدن.

واضاف أن الدفعة الثانية البالغة 250 مليون دولار من المنحة السعودية تهدف إلى تغطية مدفوعات الرواتب لمدة شهرين لمساعدة الناس على شراء الضروريات مثل الغذاء.

من جانبه، عبر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد بن مبارك، عن تقديره لتحويل الدفعة الثانية من منحة دعم معالجة الموازنة العامة للدولة والمقدمة من المملكة العربية السعودية، مؤكداً أن هذه الدفعة البالغة 250 مليون دولار لدعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي.

وأثار استمرار تراجع الريال في عدن وبقية المحافظات، رغم إعلان البنك المركزي في عدن حصوله على الدفعة الثانية من المنحة السعودية تساؤلات حول السبب في استمرار التراجع، رغم أن أسعار الصرف خلال السنوات الماضية كانت تتأثر تحسناً بمجرد الإعلان عن أي دعم مالي إلى البنك المركزي في عدن.

قد يعجبك ايضا