صوت محافظة لحج

حضرموت: الجبايات تحرق البصل في منفذ الوديعة وسائقو الشاحنات يشتكون

لحج نت | حضرموت

 

كشفت مصادر محلية عن وقوع جريمة فساد في منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية، حيث فرضت إحدى النقاط العسكرية الثلاثاء، جبايات غير قانونية على سائقي الشاحنات في طريق الوديعة بمحافظة حضرموت.

وقالت المصادر إن قوات عسكرية في نقطة السلاح فرضت على الشاحنات المحملة بمحصول البصل مبلغ 2500 ريال سعودي، ما يعادل 1مليون و70 ألف ريال يمني بسعر العملة في عدن مقابل عبورهم النقطة باتجاه منذ الوديعة الحدودي مع السعودية”.

وأضافت أن تجار البصل خضعوا لتلك الاتاوات غير القانونية بعد أن تعرضوا لخسائر فادحة جراء قرار الحكومة بمنع تصدير البصل الحضرمي الشهر الماضي إلى الخارج، مبينة أن تلك الأموال تذهب إلى جيوب الفاسدين من القيادات التابعة للحكومة.

وأوضحت المصادر انه تم احتجاز قرابة 500 شاحنة رفض سائقيها دفع الاتاوات ومرور قرابة 700 شاحنة محملة بالبصل بعد احتجازها لأكثر من أسبوع عقب ألغاء الحكومة قرار منع التصدير.

ولفتت المصادر إلى أن التجار تعرضوا لخسائر مهولة نتيجة القرارات المفاجئة غير المدروسة التي تتخذها الحكومة ما جعلها تقف عاجزة عن اجراء إصلاحات اقتصادية تحد من التدهور المتسارع للعملة المحلية أمام الدولار.

قد يعجبك ايضا