صوت محافظة لحج

الحوثي: يكشف خسائر الإحتلال الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني جراء العمليات البحرية

لحج نت | متابعات خاصة


أكد زعيم حركة انصار الله الحوثيين عبدالملك بدرالدين الحوثي، انه منذ إعلان صنعاء قرار منع مرور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي تضاعفت خسائر اقتصاد العدو الإسرائيلي.

وقال عبدالملك الحوثي: باعتراف العدو الإسرائيلي أدت عمليات قواتنا المسلحة إلى إغلاق شبه كامل لميناء أم الرشراش الذي كان يستقبل نحو 7 ملايين طن من السلع والمنتجات ومنه أيضا تصدر كميات كبيرة من الصادرات.

وأضاف: توقفت كافة سلاسل الإمدادات الغذائية للعدو التي كانت تمر من البحر الأحمر وباب المندب بنسبة 70% ، وارتفعت أسعار السلع في أسواق العدو بنسبة 30-50% بعد اضطراره لتحويل مسار إمداداته عبر الرجاء الصالح.
وأشار الحوثي الى ان وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية اعترفت بأن عمليات البحر الأحمر أضرت بعلاقاتها التجارية مع 14 دولة، وأدت إلى تراجع إجمالي واردات الكيان من المنتجات بنسبة 25% خلال الأشهر الماضية.

وتطرق زعيم أنصار الله إلى خسائر الأمريكي والبريطاني جراء التصعيد ضد اليمن، مؤكداً أن شركات التأمين تشترط على السفن الإسرائيلية والأمريكية دفع مبالغ إضافية تصل إلى 50% وهو ما يصل إلى نسبة من قيمة السفينة نفسها.

وتابع “اتحاد تجار التجزئة الأمريكي اشتكى من تفاقم المشكلة في البحر الأحمر وتسبّبها بتأخير الشحنات وزيادة الكلفة”، مشيراً إلى أن تأثير العمليات على البريطانيين بلغ إلى درجة أن يؤثر حتى على مستوى النقص في بعض أنواع الشاي.
وأكد الحوثي، استمرار حصارهم للملاحة الإسرائيلية، موضحاً أنه “طالما استمر العدوان والحصار الإسرائيلي على غزة فكل الأنشطة في بلدنا ستستمر”، داعيا بدعوة الله وبنداء الأقصى الشريف وبنداء مظلومية الشعب الفلسطيني الشعب اليمني للخروج المليوني يوم الغد، الذي يعتبر استجابة لله و جزء من الجهاد في سبيل الله وتعبير عن الوفاء والنخوة والموقف مع الشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا