صوت محافظة لحج

الحراك الثوري الجنوبي يحيي فعالية الذكرى 13 لثورة 16 فبراير في عدن

لحج نت – عدن

 

جدد رئيس المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري الأستاذ عبدالولي الصبيحي تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني في غزة ومقاومته البطلة تأييده لطوفان الأقصى.

وندد الصبيحي بالجرائم الوحشية للإحتلال الصهيوني الأمريكي التي تستهدف الإبادة الجماعية للفلسطينيين وترحيلهم من أرضهم وطمس القضية الفلسطينية وبالصمت العربي والإسلامي المخزي إزاء تلك الجرائم البشعة،داعيا الى دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وقال رئيس المكتب السياسي الصبيحي خلال الفعالية الجماهيرية الكبرى التي نظمتها حركة 16 فبراير مساء الجمعة في ساحة الشهداء بمدينة المنصورة وذلك بمناسبة الذكرى 13 لثورة 16 فبراير المجيدة، يشرفني الإحتفال معكم في الذكرى 13 لثورة 16 فبراير المجيدة التي سطر ملحمتها البطولية ثوار احرار بشجاعة وإرادة حرة، واحيي مواقفهم وبسالتهم وصمودهم وتضحياتهم الجسيمة من أجل الدفاع عن الجنوب وشعبه وأمنه وسيادته وكرامته.

واكد ان اغتيال مؤسس حركة 16 فبراير وقائد ثورتها وليد الإدريسي جريمة نكراء تمثل ابشع انتهاك لحقوق الإنسان والقوانين الدولية الإنسانية، موضحا ان ذلك ضمن مسلسل طويل من جرائم الاغتيالات البشعة التي قامت بها قوى الإجرام المحلية والإقليمية.

كما اكد ان القوى المحلية المجرمة استهدفت العشرات من الاحرار في عدن على اختلاف توجهاتهم من الرافضين التبعية والاحتلال والوصاية الخارجية وقد آن الأوان للكشف عن مرتكبي تلك الجرائم الجسيمة وتقديمهم للقضاء الدولي وفق الصبيحي.

وحيا الصبيحي نضالات وتضحيات حركة 16 فبراير وثورتها المجيدة في عدن، وقال نشد على ايديكم التمسك بالثوابت والمبادئ والأهداف الوطنية وتجسيد قيم الثورة الجنوبية التحررية ورفض كل أشكال التواجد الأجنبي في بلادنا والمساس بالسيادة ورفض الاملاءات الخارجية وعدم التفريط بمقدرات وموارد بلادنا أو التنازل عن ذرة رمل من ارضنا الجنوبية الطاهرة.

وأكد رئيس المكتب السياسي الأستاذ عبدالولي الصبيحي بأن معاناة المواطنين المعيشية والاقتصادية والخدماتية قد تفاقمت اليوم أكثر من أي وقت مضى وتنذر بمجاعة كارثية جراء افتعال أزمة إنهيار العملة وما ترتب عليها من غلاء فاحش طال كل المواد والسلع الغذائية الأساسية المرتبطة بحياة الناس اليومية مع تدني الرواتب وتأخير صرفها إضافة إلى ما تعانيه عدن من أزمات الكهرباء والمياه بشكل غير مسبوق وهي تندرج ضمن سياسة التحالف السعودي الإماراتي المحتل لإغراق عدن بالفوضى المدمرة.

وتطرق الى أوضاع عشرات المعتقلين والمخفيين قسراً منذ سنوات في سجون التحالف السعودي الإماراتي السرية في عدن وما يزال مصيرهم مجهولاً وسط ظروف اعتقال وإخفاء مأساوي دون أي مسوغ قانوني وهو ما يمثل ابشع انتهاك لحقوق الإنسان والقوانين الدولية الإنسانية.

حضر الفعالية حشود غفيرة من قيادات وأعضاء وأنصار الحراك الثوري من جميع مديريات محافظة عدن للمشاركة الفاعلة في الاحتفال الكبير الذي نظمته حركة 16 فبراير في تظاهرة جسدت عمق التلاحم الجنوبي والتفاعل الوطني.

قد يعجبك ايضا