صوت محافظة لحج

اتحاد نقابات العمال في عدن يدعو إلى مؤتمر صحفي لتوضيح الخطوات التصعيدية ضد الحكومة

لحج نت | عدن

 

وجه الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب دعوة لجميع النقابات والمكونات ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين والإعلاميين والوجاهات والشخصيات الاجتماعية والعمال والموظفين لحضور المؤتمر الصحفي الذي سيعقده يوم غد الإثنين الساعة التاسعة صباحاً بمقره بمديرية المعلا في محافظة عدن.

وأوضح الاتحاد في دعوته التي نشرها على صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”، أن الهدف من إقامته للمؤتمر الصحفي هو “لتوضيح خطوات التصعيد للضغط على الحكومة لانتزاع الحقوق وتوفير الخدمات وإيقاف التدهور الاقتصادي”.

وفي السياق قال رئيس دائرة شؤون فروع الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب أيمن الوعيل، في تصريحات صحافية، “إن هناك تنسيقات وتضامنات واسعة تجرى الآن مع نقابات الجامعات ومنظمات المجتمع المدني”، موضحاً أن ذلك يأتي وفقاً للتصعيد النقابي الحقوقي الذي سبق وأن أعلن عنه الاتحاد لانتزاع حقوق العمال.

وأضاف “نعمل بوتيرة عالية هذه الايام حتى استكمال كل الترتيبات والتنسيقات للمرحلة الحاسمة لانتزاع الحقوق القانونية والمشروعة”.

وأكد الوعيل أن الوضع المعيشي في مناطق الحكومة اليمنية لا يطاق، وأن صبر العمال بدأ ينفد، وأن على الحكومة تحمل مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية برفع الأذى الذي سببته للشعب، حسب قوله.

وتابع بالقول “إننا في الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب ندعو الحكومة إلى الإسراع في تنفيذ الملف الإنساني الاقتصادي المعيشي وبصورة عاجلة”.

وحذَّر الوعيل الحكومة من عواقب عدم الاستجابة لمطالب الاتحاد حيث قال: “مالم فسوف تواجه الحكومة العمال والشعب وفي مقدمة الصفوف قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب”.

وكان الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب أعلن، مطلع الأسبوع الماضي، عن عدد من الخطوات التصعيدية ضد حكومة بن مبارك، احتجاجاً على الوضع الاقتصادي المتدهور والحالة المعيشية الصعبة في عموم المحافظات.

قد يعجبك ايضا