صوت محافظة لحج

تفاصيل جديدة عن التحركات الإماراتية الهادفة إلى طرد القوات السعودية من سقطرى

لحج نت | خاص

 

كشفت مصادر خاصة تفاصيل جديدة عن التحركات الإماراتية ضد التواجد السعودي في أرخبيل سقطرى، في مساعي منها للسيطرة على الجزيرة.

وقالت المصادر إن مندوب الإمارات “خلفان المزروعي” يعمل مع المحافظ رأفت الثقلي المتواجد حينها في أبوظبي منذ شهر أكتوبر من العام الماضي على وضع خطة مزمنة لعرقلة التواجد السعودي في سقطرى، حيث بدأ العمل على استدعاء المسؤولين إلى الإمارات من الجزيرة وترتيب الخطة.

وأوضحت المصادر  أن ضمن خطة الإمارات تحريك أدواتها العسكرية والمدنية عبر المحافظ رأفت وقائد الحزام الأمني لحجب المعلومات في المطار والميناء عن قوات الواجب السعودية وعزلها واضعاف دورها في الميناء والمطار.

في وقت سابق كشفت مصادر مطلعة أن الإمارات طالبت من محافظ سقطرى رأفت الثقلي التابع للانتقالي، عدم التواصل مع قيادة قوات الواجب السعودية وطردها من الأرخبيل.

يشار الى ان الإمارات تسيطر  على أرخبيل سقطرى منذ ست سنوات، عبر عبر فصائل المجلس الانتقالي الموالي لها، وقامت بإنشاء قواعد عسكرية واستخباراتية وتنفذ أنشطة مشبوهة داخل الجزيرة الإستراتيجية، وكذلك قامت إنشاء شبكة اتصالات في جزيرة سقطرى التي تحتل موقعا استراتيجيا في المحيط الهندي، كما تعمل في تنظيم رحلات إلى الأرخبيل عبر طيرانها للأجانب دون موافقة الحكومة.

قد يعجبك ايضا