صوت محافظة لحج

احتجاجات لموظفي القطاع الصحي في حضرموت للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية

لحج نت | حضرموت

 

نفذ متعاقدو مكتب الصحة والسكان بمحافظة حضرموت، صباح اليوم، وقفات احتجاجية في المرافق الصحية بمديريات الساحل (المكلا – الشحر – غيل باوزير – الحامي)، وذلك للمطالبة بحقوقهم وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وخلال الوقفات ندد المحتجون بقرارات السلطة المحلية ومكتب الصحة في حضرموت، وفي مقدمتها الغاء العقود السابقة واستبدالها بعقود جديدة مجحفة، حد وصفهم.

وعبرت اللجنة العامة لمتعاقدي مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت، في بيان لها رصده محرر “الجنوب اليمني” عن استنكارها لمضمون هذه العقود، التي قالت إن الجهات ذات العلاقة، تحاول استفزاز مشاعر المتعاقدين بها.

ووجهت اللجنة، كافة المتعاقدين بالتوقف عن توقيع العقود، ونشر هذا الوعي بين زملائهم، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات تأتي بعد أن تبين، عدم قانونية هذه العقود، ومعرفة مدى الغبن الذي تحتويه.

وطالبت اللجنة أن تكون العقود حسب وزارة الخدمة المدنية والعمل، وزيادة مرتبات المتعاقدين بما يتناسب مع غلاء المعيشة، واستلام المرتبات في وقتها ودون تأخير.

كما تطالب اللجنة باعتماد بطائق التطبيب الالكترونية للمتعاقدين في جميع المراكز والمستشفيات الحكومية، وصرف بطائق التأمين الاجتماعي، واجراء عقود للدراسات العليا، إضافة إلى التوزيع العادل للدورات التدريبية وعقود المنظمات الدولية بين الكودار الطبية.

وأوضحت اللجنة أنها ستلجأ إلى حقها القانوني، في ممارسة مختلف صور التصعيد السلمي الذي كفله لها الدستور والقانون، حتى تحقيق مطالبهم كاملة

قد يعجبك ايضا