صوت محافظة لحج

قوات الانتقالي تحتجز مدير هيئة الأراضي في عدن لليوم الخامس على التوالي ومصادر تكشف السبب

لحج نت | عدن

كشفت مصادر مطلعة، الاثنين، سبب مواصلة قوات الانتقالي الموالي للإمارات، اختطاف مدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في عدن.
وقالت المصادر أن قوات الانتقالي ما زالت تحتجز المهندس عامر عثمان مدير فرع الهيئة، على خلفية رفضه اعتماد صرف أراضٍ في منطقة بئر فضل لصالح نافذين بالمجلس الانتقالي تحت مظلة أسر الشهداء.
وأكدت المصادر أن رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي يسعى للاستحواذ على مجموعة أراضٍ في منطقة بئر فضل وجميعها تقع على شارع 90م؛ بحجة تعويض أسر عدد من الشهداء المنحدرين لمسقط رأس الزُبيدي
موضحة ان مدير فرع هيئة الأراضي في عدن المهندس عامر عثمان لا يزال محتجزا لليوم الخامس على التوالي، في سجن معسكر الصولبان بمديرية خور مكسر، لرفضه صرف أراضٍ حددتها قيادة المجلس الانتقالي؛ كونها مصروفة من سابق فضلا عن وجود نزاع عليها.
وبحسب المصادر فان هيئة الأراضي وافقت على صرف خمسة مواقع لصالح قيادة المجلس الانتقالي بإجمالي يزيد عن 2600 متر مربع، لكن تم رفض العرض والتمسك بالمواقع الواقعة على خط التسعين بمنطقة بئر فضل.
يشار إلى أن مدير فرع هيئة الأراضي بعدن المهندس عامر عثمان ينتمي لمحافظة عدن وليس له نفوذ قبلي؛ وهو ما دفع قوات الانتقالي للاستقواء عليه بهذا التصرف الهمجي.

قد يعجبك ايضا