صوت محافظة لحج

الانتقالي يفرج عن مدير هيئة أراضي عدن بعد تعهده بصرف أكثر من 4000 متر مربع من الأراضي على خط الـ90

لحج نت | عدن

أفرجت قوات المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، الثلاثاء، عن مدير الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في عدن المهندس عامر عثمان وثلاثة مسؤولين آخرين، عقب قبولهم اعتماد صرف أراضٍ لصالح صهر رئيس المجلس الانتقالي، جهاد الشوذبي، تحت مظلة أسر شهداء آل الشوبجي المنحدرين من الضالع.

وقالت مصادر مطلعة إنه تم صباح اليوم الثلاثاء الافراج عن مدير الهيئة العامة للأراضي وثلاثة مسؤولين، بعد تعهدهم بتنفيذ توجيهات رئيس المجلس الانتقالي التابع للإمارات عيدروس الزُبيدي، بصرف أراضٍ سبق أن تم صرفها لمواطنين في العام 1990 بمنطقة بئر فضل بلوك 3 بمديرية المنصورة.

وأضافت المصادر أن الزُبيدي وجه هيئة الأراضي بصرف خمسة مواقع متجاورة على خط الـ90 في بلوك 3 بمنطقة بئر فضل بإجمالي يزيد عن 4000 متر مربع، وذلك لصالح أسرة الشوبجي المنحدرة من الضالع.

وبحسب المصادر فأن المواقع المذكورة تخص مواطنين حصلوا عليها في العام 1990 فضلا عن وجود نزاع عليها؛ وهو ما دفع مسؤولي الهيئة لرفض صرفها ومن ثم تم اختطافهم للضغط عليهم، لينتهي الأمر بإذعانهم للتوجيهات المخالفة للقانون، والتي ستسبب بخلق نزاع جديد على ذات المواقع.
يشار إلى أن صهر الزُبيدي المدعو جهاد الشوذبي الذي يقف خلف السعي للحصول على الأراضي الواقعة على خط الـ90؛ واحد من هوامير وناهبي الأراضي ويملك المليارات ومن كبار المستثمرين وملاك المشاريع.

قد يعجبك ايضا