صوت محافظة لحج

مخاوف غربية من احتمال توسع الصراع في الشرق الأوسط

لحج نت | متابعات


أبدت دول غربية، الاثنين، قلق من احتمال توسع الصراع في الشرق الأوسط، يتزامن ذلك مع تحذيرات إيرانية جديدة من أي رد إسرائيلي.

ودعا وزير الخارجية البريطاني ، ابرز حلفاء الاحتلال، إسرائيل إلى عدم التصعيد في حين قال الرئيس الفرنسي انه سينصح  خلال اتصال هاتفي مع رئيس حكومة الاحتلال  تجنب الرد  الإسرائيلي.
وتعدان ثالث دولة حليفة للاحتلال تحذره من تبعات الرد، اذ سبق للولايات المتحدة وان اكدت في بيان لها ابلاغ الرئيس جو بايدن لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بعدم مشاركة بلاده  بالرد على إسرائيل.
وتخشى الدول سالفة الذكر من أن تطال نيران المواجهة الجديدة قواعدهم ووجودهم العسكري في المنطقة خصوصا في ضوء التهديدات الإيرانية الجديدة على لسان رئيس هيئة الأركان الإيرانية محمد باقري والذي اكد ابلاغ بلاده واشنطن بان الرد الإيراني على أي هجوم إسرائيلي جديد سيكون اقسى واوسع وقد يطال القواعد الامريكية في حال شاركت بالرد.

وتتزامن هذه المخاوف مع  كشف أمريكا عن سعي إسرائيلي للرد في وقت لاحق اليوم على الرغم من فشل مجلس الحرب الإسرائيلي التوافق على طبيعة الرد وتلميح  متحدث الاحتلال العسكري  دانيال هنغاري بأن الرد قد لا يكون عسكريا ..

ومن بين الخيارات التي تحدثت عنها وسائل اعلام عبرية استهداف مؤسسة حكومية او اغتيال شخصيات إيرانية، ويعيش الاحتلال الإسرائيلي  منذ الهجوم الإيراني حالة ذعر وقلق خصوصا وأن الهجوم حقق الهدف بكسر الفزاعة الإسرائيلية وفرض قواعد اشتباك جديدة، وفق خبراء.

قد يعجبك ايضا